إيران ردا على «ترامب»: سياسية «إيرانوفوبيا» فاشلة وعديمة الجدوى - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيران ردا على «ترامب»: سياسية «إيرانوفوبيا» فاشلة وعديمة الجدوى

طهران- د ب أ
نشر في: الأربعاء 24 مايو 2017 - 7:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مايو 2017 - 7:59 م

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الأربعاء ،أن سياسة «إيرانوفوبيا» وتكرار المزاعم التاريخية منتهية الصلاحية باتت عديمة الجدوى ومحكومة بالفشل.

جاءت تصريحات قاسمي، ردا علي تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن "تمنع بلاده إيران من التقدم في السلاح النووي ودعم الإرهاب"؛ واصفا هذه المزاعم بانها تصريحات وهمية ومكررة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن إيران لم تسع أبدا للحصول على السلاح النووي لتدعي دولة ما بأنها ستحول دون الحصول على ذلك؛ وذلك تحقيقا لمآرب آخرى.

ولفت قاسمي إلى أن"الجانب المضحك في هذا الخصوص هو إطلاق هكذا مزاعم في مكان وعند أشخاص لم يسبق لهم أن التزموا بأي من القوانين الدولية وخاصة منع امتلاك السلاح النووي؛ ولديهم ترسانة مليئة بالرؤوس النووية داخل الأراضي المحتلة".

وأضاف قاسمي أن المزاعم القائلة بـ"دعم إيران لتوسع الإرهاب في المنطقة" هي مزاعم واهية وعارية من الصحة؛ مضيفا أن تصدي إيران الحازم والقاطع للإرهاب بات أمرًا واضحا وشفافا للجميع.

وتابع أنه لولا مكافحة إيران لظاهرة الإرهاب البغيضة لكان المجتمع الدولي يعاني اليوم من فاجعة مروعة وهي سيطرة الإرهابين مثل داعش على الأراضي وتأسيس دولة لنشر سطوتها الإجرامية على المنطقة والعالم.

يشار إلى أن الرئيس ترامب قد اتهم إيران، في كلماته أمام القمتين الخليجية الأمريكية والعربية الإسلامية الأمريكية في السعودية مؤخرا وفي إسرائيل، بـ"تمويل وتسليح وتدريب الإرهابيين والميليشيات وبأنها مسؤولة عن زعزعة الاستقرار في لبنان والعراق واليمن، كما أن التدخلات الإيرانية التي تزعزع الاستقرار واضحة للغاية في سوريا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك