الحكومة تسابق الزمن لإزالة التعديات على الأراضى فى المهلة المحددة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تسابق الزمن لإزالة التعديات على الأراضى فى المهلة المحددة

إزالة تعديات أملاك الدولة
إزالة تعديات أملاك الدولة

نشر في: الأربعاء 24 مايو 2017 - 8:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مايو 2017 - 8:37 م

كتب ــ محمد علاء وإبراهيم جودة ومحسن عشرى وحازم الخولى ونعمان سمير وعمرو بحر وماهر عبدالصبور:

- «الإسكان» تزيل التعديات عن 7 آلاف و634 فدانا.. والقليوبية تسترد 296 فدانا.. وتنفيذ قرار إزالة تعديات فى بورسعيد
دخلت الأجهزة التنفيذية فى المحافظات بالتعاون مع قوات الجيش والشرطة، اليوم، فى سباق مع الزمن، واصلت لليوم الثامن على التوالى حملاتها لاستعادة أملاك الدولة المعتدى عليها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإزالة جميع التعديات خلال مايو الحالى.
وأعلن وزير الإسكان مصطفى مدبولى إزالة تعديات واقعة على مساحة 7 آلاف و634 فدانا بمدن بدر وبرج العرب الجديدة وسوهاج الجديدة، أمس.
وقال رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة سامح يونس، إن الجهاز أزال التعديات الواقعة على مساحة 1473 فدانا بمنطقة التوسعات غرب طريق المطار الجديد داخل منطقة 2800 فدان، وأيضا التعديات على مساحة 315 فدانا بمنطقة الغابة الشجرية داخل منطقة 840 فدانا بمشاركة القوات المسلحة ومديرية الأمن.
وقال رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة أمين غنيم، إنه تم تنفيذ 13 قرارا لإزالة التعديات، والإشغالات بإجمالى مساحة 830 فدانا، بخلاف 1050 فدانا أخرى تم استردادها أمس، وكشف رئيس جهاز تنمية مدينة بدر عن إزالة التعديات الواقعة من أحد المواطنين على مساحة 3966 متر مربع الملاصقة لمحطة المياه والمقابلة لطريق الروبيكى وأمام الطريق الإقليمى بالمدينة.
وفى القليوبية، أعلن المحافظ محمود عشماوى استرداد 296 فدانا من أملاك الدولة خلال حملات الإزالة منذ يوم الأربعاء قبل الماضى، مشيرا إلى أنه تقرر إطلاق أكبر مشروع للإسكان الاجتماعى على أراضى الدولة المستردة، وأنه تم تكليف اللجان المختصة برفع تقارير بكافة الأراضى المستردة التى تصلح لإنشاء مساكن عليها وطرحها عن طريق مديرية الإسكان للبدء فى الإنشاء خلال المرحلة المقبلة.
وفى بورسعيد، كشف مدير الأمن اللواء صلاح زكى حسام الدين عن تنفيذ 49 قرار إزالة تعدٍ داخل مجمع مواقف الركاب إلى جانب متابعة وحصر باقى حالات التعديات بدائرة قرى حى الجنوب والغرب ومنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد.
وفى الإسماعيلية، تجمع صيادو المحافظة وعزفت فرق الفنون الشعبية «السمسمية»، لتحفيز أفراد القوات المسلحة خلال تطهير بحيرة المنزلة، بعد إصدار قائد الجيش الثانى الميدانى قرارا بالبدء فى تنفيذ عمليات التطهير من محافظتى الدقهلية ودمياط وإزالة أى تعديات تعرقل الصيد الحر داخل البحيرة وأدت إلى تقلص مساحة البحيرة من 750 ألف فدان إلى أقل من 120 ألف فدان.
وفى بنى سويف، أعلن المحافظ عن استرداد 29 ألف و629 فدانا بمنطقة الـ69 ألف فدان بمنطقة الظهير الصحراوى لمركزى ببا والفشن، بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة، مشددا على عدم إزالة أية زراعات جادة أو مشروعات تنتج لحين تقنين وضعها القانونى، مشيرا إلى أن حملات الإزالة فى الفترة الماضية أسفرت عن استعادة 35 ألف و494 فدانا فى 8 أيام بداية من يوم الثلاثاء 16 مايو.
وفى الوادى الجديد، قرر المحافظ محمد الزملوط التحفظ على جميع المعدات وآلات الحفر الثابتة والمتحركة التى تعمل فى حفر العيون السطحية والتعدى على أراضى الدولة، جاء ذلك خلال تفقد منطقة اللبخة شمال قرية المنيرة بمركز الخارجة حيث فوجئ بوجود معدات حفر بالمنطقة دون تصاريح أو إطار عمل قانونى.
وفى المنيا أكد مدير الأمن اللواء فيصل دويدار تنفيذ 4987 حالة إزالة تعديات على مساحة 244 ألف و393 فدانا، وتثبيت لوحات معدنية تفيد ملكية الدولة لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك