«عبدالغفار» يشهد الاحتفال بـ«يوم المترولوجيا» بالقومى للمعايرة والقياس - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبدالغفار» يشهد الاحتفال بـ«يوم المترولوجيا» بالقومى للمعايرة والقياس

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار
كتب-هاني النقراشى
نشر في: الأربعاء 24 مايو 2017 - 5:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مايو 2017 - 5:24 م

شهد وزير التعليم العالى والبحث العلمى خالد عبدالغفار، الأربعاء، فعاليات الاحتفال بيوم المترولوجيا العالمي والذى عقد تحت شعار «المترولوجيا من أجل الانتقالات» بالمعهد القومي للمعايرة والقياس.

وحضر الفاعلية الدكتور مارتن ميلتون مدير المكتب الدولى للموازين والمقاييس بفرنسا MIPM، وبيتر ماسون رئيس المنظمة الدولية للمترولوجيا القانونية OIML، والدكتور محمد أحمد عامر رئيس المعهد، ونخبة من العلماء والمتخصصين فى هذا المجال، وذلك بمقر المعهد.

وأكد الوزير على دور المعهد البارز فى البحث العلمى وما يقدمه من أبحاث ودراسات فى مجال المترولوجيا ونشرها علي المستويات العالمية والمحلية بشكل يراعى أخلاقيات البحث العلمي وقيمه، فضلاً عن أنه ينقل الخبرات اللازمة للمؤسسات المترولوجية الناشئة إقليمياً وعربياً من خلال تقديم الإسناد المترولوجي، والتدريب لتلك لمؤسسات.

وأشار الوزير إلى أن المعهد القومى للمعايرة هو أحد القلاع العلمية، التى تم إنشاؤها عام 1963 ليضطلع بمهام حفظ وصيانة ونشر وتطوير أئمة القياس بمصر.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عامر رئيس المعهد، بأنه يعمل أكثر من 200 باحث بالمعهد، ويتكون من 20 معملاً موزعة على 6 شعب بحثية، مشيراً إلى أنه من مهام المعهد تحديث قدرات القياس بشكل مستمر في مصر لتكون على المستوى العالمى، ويشارك عدد كبير من علماء المعهد فى تعاون دولى مع معاهد مناظرة في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا للعمل المشترك والتدريب.

كما يشارك المعهد فى مقارنات دولية مع معاهد دولية مناظرة للتحقق من دقة القياسات عن طريق مقارنة النتائج باستخدام طرق إحصائية بين الدول المشاركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك