تأخر فتح لجان بالانتخابات العمالية لـ4 ساعات.. و«سعفان»: هنعوضها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأخر فتح لجان بالانتخابات العمالية لـ4 ساعات.. و«سعفان»: هنعوضها

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

نشر في: الخميس 24 مايو 2018 - 2:48 م | آخر تحديث: الخميس 24 مايو 2018 - 2:48 م


كتب- أحمد بُريك

استكملت الانتخابات العمالية، اليوم، ثاني أيام الانتخاب في المرحلة الأولى، وأقبلت حشود العمال على الصناديق لاختيار مرشحيهم في 1191 لجنة نقابية يمثلون 12 تصنيفًا نقابيًا، على أن يتم إيداع أوراق المرحلة الأولى بوزارة القوى العاملة اليوم وغدًا، وفق الجدول الزمني للانتخابات الذي أقرته اللائحة التنفيذية لقانون التنظيمات النقابية.

وشهدت عملية الانتخاب تأخر فتح عدد من اللجان، لحوالي 4 ساعات، حيث فتحت اللجان أبوابها في الواحدة ظهرا، بعد أن كان مقررا لها التاسعة صباحا، الأمر الذي أثار استياء الكثير من العمل لتعطلهم عن عملهم وكذا غضب المرشحين خشية تأثير الأمر على نتائج الانتخابات.

من جانبه، قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه لا داعي للقلق بشأن تأخر فتح اللجان، وأن هذا الأمر سيتم تداركه بمد فترة التصويت حتى الساعة الثانية عشر ليلًا، مؤكدًا حرص الوزارة على سير العملية الانتخابية بشكل منتظم وحل أية معوقات قد تعطل عملية التصويت.

وتفقد «سعفان»، اليوم، الانتخابات النقابية العمالية في عدد من اللجان النقابية في الشركة العامة للبترول، وشركة كهرباء شمال القاهرة، والجامعة العمالية؛ للوقوف على سير عملية التصويت، قائلا إن العمل سيستمر حتى بعد الإفطار لتعويض ساعات التأخير في التصويت.

وقال محمد عيسى، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إنه تم تأجيل انتخابات اللجنة النقابية بإحدى شركات الكهرباء، لعدم القدرة على استكمال الأوراق لضيق الوقت، مشيرًا إلى أن شركة واحدة فقط هي تم تأجيل الانتخابات بها.

وشملت انتخابات المرحلة الأولى 12 تصنيفًا نقابيًا، وأظهرت النتائج الأولية عن فوز عدد من القيادات العمالية الحاليين بالتزكية داخل لجانهم النقابية وهو يدفع بأحقيتهم بالترشح لانتخابات المرحلة الثانية وهي النقابات العامة الـ25.

ويقوم الوزير بوضع اللمسات النهائية على تجهيز أماكن استقبال طلبات المرشحين للمرحلة الثانية، لتفادي أية أخطاء قد تكون وقعت في المرحلة الأولى تيسيرا على المرشحين، حيث تم عمل خيمة كبيرة مجهزة لاستقبال المرشحين في سهولة ويسر، وذلك بإحدى الملاعب استاد القاهرة، حيث خصص بها 6 لجان نقابية تابعة للتصنيف النقابي في المرحلة الثانية، وخصص مكان آخر لـ7 لجان لباقية المرحلة، وقد تم عمل بانر كبير كُتب عليه كل مكان مخصص للجان، فضلا عن تخصص مكان للدخول وآخر للخروج.

ومن المقرر فتح باب الترشح للمرحلة الثانية غدا الجمعة والسبت، على أن تُعلن أسماء المرشحين 27 مايو الجاري، والطعون والبت فيها يومي 28 و29 من نفس الشهر، وإعلان الكشوف النهائية 30 مايو، على أن تُجرى الانتخابات 31 من الشهر الجاري وإيداع الأوراق يومي 1 و2 يونيو المقبل.

وسوف تُجرى انتخابات المرحلة الثانية للجان النقابية التابعة للتصنيف النقابي للعاملين بالصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والكيماويات، والاتصالات، والصحافة والطباعة والإعلام، والخدمات الصحية، وصناعات البناء والأخشاب، والغزل والنسيج، والنقل البحري، والنقل الجوي، والمناجم والمحاجر، والبريد، والنيابات والمحاكم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك