الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 12:57 ص القاهرة القاهرة 20°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

بدء مناورات مشتركة بين القوات البحرية المصرية والإماراتية «خليفة ١»

مناورة مشتركة بين القوات البحرية المصرية-أرشيفية
مناورة مشتركة بين القوات البحرية المصرية-أرشيفية
حاتم الجهمي
نشر فى : الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:24 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:24 ص

بدأت المناورة المشتركة بين القوات البحرية المصرية والقوات البحرية الإماراتية «خليفة ١» بسفاجا، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة للحفاظ على الكفاءة والاستعداد القتالي.

وقال مصدر عسكري، إن الفريق إسامة الجندي، قائد القوات البحرية ورئيس أركان القوات المسلحة الإماراتي، وعددًا من قادة القوات البحرية، حضروا فاعليات المناورة «خليفة ١».

وأضاف المصدر، أن المناورة بدأت اليوم الاثنين، وتستمر حتي يوم السبت القادم، وتشارك فيه عناصر قوات الصاعقة المصرية والإماراتية، كما تشارك فيه عددا من القطع والنشأت البحرية، مشيرًا إلى أن زيارة رئيس أركان القوات الإماراتي، لم تستغرق سوى ٣ ساعات فقط، شهد خلالها بدء المناورة، وغادر إلى دولة الإمارات الشقيقة، مؤكدًا أن قائد القوات البحري الإماراتي سيحضر فاعليات المناورة يوم الخميس القادم.

وأشار المصدر العسكري، إلى أن التدريبات تأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة؛ لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد في أساليب القتال البحري، وما يتم تطويرة من أسلحة ومعدات في هذا المجال، وتنمية قدرات العناصر المشاركة على تنفيذ المهام، وصولا إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك