الجيل: استدعاء سفراء مصر للاحتجاج على حكم قضائى خروج على الأعراف الدبلوماسية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيل: استدعاء سفراء مصر للاحتجاج على حكم قضائى خروج على الأعراف الدبلوماسية

ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 1:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 1:07 م

رفض حزب الجيل برئاسة ناجى الشهابى المنسق العام للتيار المدنى الاجتماعى، خروج بعض الدول الأجنبية، على الأعراف الدبلوماسية، واستدعاء سفراء مصر لديها للاحتجاج على الحكم القضائى بشأن خلية الماريوت.

وقال الحزب، فى بيان له، اليوم الثلاثاء، إن «القضاء المصرى مستقل لا سلطان لأحد عليه إلا سلطان القانون الذى يلتزم به وبالإجراءات التى حددها، وأن كل المتهمين يخضعون له ويتمتعون بكل الحقوق التى كفلها لهم القانون».

وأضاف الشهابي، أن استدعاء بعض الدول الأجنبية لسفرائنا بعد حكم القضاء العادل لخلية ماريوت المتهم فيها العاملون بقناة الجزيرة التحريضية أمر مستهجن وخروج صارخ على التقاليد الدبلوماسية وتدخل مباشر فى شئوننا الداخلية وفى أمر يمس سيادة الدولة وإحدى سلطاتها.

وشدد على أن تصرف حكومتى بريطانيا وهولندا واستدعائهما سفيرينا هناك للاحتجاج على الحكم مرفوض شكلا وموضوعا ، ولابد من استدعاء سفيريهما فى القاهرة وإبلاغهما رفضنا لهذا التصرف وتحذيرهما من مغبة الاستمرار فى التدخل فى شئوننا الداخلية.

كما شدد رئيس حزب الجيل على رفض حزبه وبنفس القوة لدعوة واشنطن على لسان المتحدث باسم البيت الأبيض الرئيس السيسى بالعفو عن صحفيى الجزيرة المحكوم عليهم من قبل محكمة جنايات الجيزة، ورفضه تعليق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة الذى وضع نفسه تحت تصرف أمريكا وحلفائها الأوروبيين بأن هذه المحاكمات لا تحترم المعايير الأساسية لمحاكمة عادلة.

وقال إن «كلمات المتحدث باسم بان كى مون تؤكد جهله بالقانون المصرى وإجراءاته الخاضع لها قضاؤنا المستقل، وأن عليه أن يبحث الاعتداءات الغربية المتكررة على حقوق الإنسان فى أفغانستان والعراق وليبيا وسوريا بدلا من التدخل فى الشأن المصرى».

وأضاف الشهابى، أن «الانزعاج الغربى الواضح من حكم القضاء العادل يؤكد أن المؤامرة الغربية ضد مصر والأمة العربية مستمرة وأن علينا التنبه لذلك ومواجهاتها بإجراءات متعددة، ومنها تجريم التمويل الأجنبى ومحاسبة من يتلقونه بالقانون» .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك