الأحد.. «الشئون العربية» بالبرلمان تبحث أوضاع 5 ملايين لاجئ فى مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. «الشئون العربية» بالبرلمان تبحث أوضاع 5 ملايين لاجئ فى مصر

احمد المبابي
احمد المبابي
كتب ــ محمد فتحى:
نشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 - 5:19 م | آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2016 - 5:19 م
- أحمد إمبابى لـ«الشروق»: ندرس دخولهم المدارس.. والعلاج على نفقة التأمين الصحى

تجتمع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الأحد، لبحث أوضاع اللاجئين فى مصر، وإمكانية مساعدتهم وسبل تقديم الدعم لهم، إضافة إلى وضع ضوابط لهم بشأن العمل والسكن والتعليم.

وقال وكيل لجنة الشئون العربية، أحمد إمبابى، لـ«الشروق»، اليوم، إن اللجنة ستناقش أوضاع اللاجئين فى مصر، خصوصا مع بلوغ عددهم ما يقرب من 5 ملايين لاجئ، مؤكدا على ضرورة إنصافهم وإيجاد فرص عمل لهم، فى ظل نجاح معظمهم فى عمل مشاريع خاصة، دون تحميل الدولة أى تكاليف، قائلا: «لم أشاهد أحدا منهم اشتغل فى الحكومة يعنى».

وأشار إلى أن، اللجنة ستتناول القضية من جميع الاتجاهات، وستبحث حق اللاجئين فى دخول المدارس، والعلاج على نفقة التأمين الصحى، ومنحهم كل الحقوق، خصوصا السوريين، الذين يعتبرون مصر وطنهم الثانى.

من جانبه، أكد وكيل لجنة الشئون العربية، النائب أحمد أباظة، أن مصر تعتبر اللاجئين وخصوصا السوريين أبناء وإخوة، والكثير منهم أنشأوا مشروعات خاصة ناجحة، مضيفا أن الواجب يحتم علينا مساعدتهم والوقوف بجانبهم، لأن النخوة العربية تجرى فى دماء الشعب المصرى.

وحول علاج اللاجئين على نفقة التأمين الصحى ومنحهم حق دخول المدارس، أوضح النائب، أن المسألة تتعلق بالإمكانيات الموجودة داخل مصر، مضيفا: «اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك