«حمزاوي» بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: الغوغائية تنتصر.. والتطرف يتصاعد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حمزاوي» بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: الغوغائية تنتصر.. والتطرف يتصاعد

عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي
نور رشوان
نشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 - 5:17 م | آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2016 - 5:17 م
علق الدكتور عمرو حمزاوي، البرلماني السابق وأستاذ العلوم السياسية، على انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، قائلًا: «الغوغائية تنتصر في كل مكان، ومشاعر الكراهية والتطرف في صعود مستمر».

وقال «حمزاوي» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الجمعة، «تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باستفتاء شعبي، بعد تزييف وعي ممنهج تورط به سياسيون وإعلاميون ومصالح مالية».

وأضاف «تفشل المحكمة الدستورية الأمريكية في تمرير قرارات أوباما بشأن تمكين المهاجرين غير الشرعيين من تقنين وجودهم في الولايات المتحدة».

وتابع: «سياسيو أقصى اليمين وأقصى اليسار يرحبون بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ويعلنون نهايته، ودونالد ترامب يشيد بقرار الدستورية الأمريكية».

واختتم حديثه، قائلًا: «عالم اليوم لم يعد لنا به اختيار سوى بين ترامب وأمثاله، وبين فلاديمير بوتين وأمثاله، أما مواضع العقل والحرية فمصيرها المزيد من الانحسار».

وكانت نتائج الاستفتاء الذي أجرته بريطانيا، أمس الخميس؛ للتصويت على خروجها من الاتحاد الأوروبي، قد أظهر فوز مؤيدي الخروج بنسبة 51.9%، مقابل 48.1% لصالح البقاء.

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اعتزامه تقديم استقالته من منصبه، بحجة أن بريطانيا في حاجة إلى قادة جدد بعد التصويت لصالح خروجها من الاتحاد الأوروبي.







قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك