مجلس الوزراء: إجراء الانتخابات المحلية قبل نهاية العام الجاري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس الوزراء: إجراء الانتخابات المحلية قبل نهاية العام الجاري

رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
كتبت - آية أمان:
نشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 - 12:41 م | آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2016 - 1:28 م
• الحكومة تبحث بدائل لتطوير خطوط إنتاج شركة الحديد والصلب والعمل علي النهوض بصناعة النسيج

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، على ضرورة الإسراع في الانتهاء من مشروع قانون الإدارة المحلية، مشيراً إلى أنه يعد خطوة هامة تمهيداً لإجراء الانتخابات المحلية القادمة قبل نهاية العام الحالي طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأشار اسماعيل إلى أن القانون يهدف إلى تحقيق مزيد من التنظيم لعمل الوحدات الأساسية للإدارة المحلية، والمساهمة في إعطاء قدر أكبر من الحوكمة في إدارة المحليات، بما يشكل خطوة هامة نحو دعم تطبيق اللامركزية المنشودة.

وقال إسماعيل، إنه من المقرر أن يتم عقد اجتماعين لمجلس الوزراء قبل أجازة عيد الفطر المبارك، لإنهاء بعض الملفات، وفي مقدمتها الاستمرار في توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظات، إلى جانب بحث التعديلات الخاصة بعدد من مشروعات القوانين لوضعها في صورتها النهائية.

من ناحية أخري، شدد رئيس مجلس الوزراء علي اهتمام الدولة بالنهوض بقطاع الصناعة باعتباره ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة، مشيراً إلى ضرورة تسخير كافة الطاقات للارتقاء بالصناعات الاستراتيجية من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية واستخدام أحدث التكنولوجيات لزيادة قدراتها الإنتاجية والمساهمة في توفير العديد من فرص العمل.

جاء ذلك عقب تلقي رئيس الوزراء أمس، تقريراً من الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، والذي يتضمن خطة الوزارة لتطوير شركة الحديد والصلب، والعروض المبدئية التي تم تلقيها من جانب الشركات المتخصصة في هذا المجال، وبحث بدائل تطوير خطوط الإنتاج الحالية أو شراء خطوط جديدة، وفقاً لدراسات الجدوى الخاصة بالتكلفة والعائد من وراء هذا التطوير.

كما تناول التقرير برنامج النهوض بصناعة الغزل والنسيج والجهود المبذولة لحل مشكلات تلك الصناعة بصفة عامة سواء من ناحية توفير الأقطان والغزول ومستلزمات الإنتاج المختلفة، والمضي في خطة تحديث مصانع الغزل والنسيج التي يتم إجراؤها بواسطة مكتب استشاري عالمي ومن المتوقع الانتهاء منها في نهاية العام، مع التركيز على أحد المصانع التي سيتم البدء في تطويره أثناء العام الحالي، إلى جانب خطة تصريف المخزون الراكد وبحث استثمار الأصول غير المستغلة بما يحقق أفضل عائد للقطاع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك