رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان: مصر في نفق مظلم.. وعجز الموازنة وصل لـ600 مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان: مصر في نفق مظلم.. وعجز الموازنة وصل لـ600 مليار جنيه

كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
محمود محمد علي
نشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 - 1:41 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2016 - 3:55 م
قال كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مصر تواجه مصاعب اقتصادية كبيرة، وأن الدخل القومي وكافة المتحصلات تبلغ 632 مليار جنيه، في حين أن المصاريف تصل لأكثر من ألف مليارجنيه، ما يعني أن عجز الموزانة يبلغ 350 مليار جنيه، بجانب أقساط الديون التي تصل لـ250 مليار جنيه.

وأضاف «كمال» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «انفراد» المذاع عبر فضائية «العاصمة»، الخميس، أن المواطنين عليهم مسؤولية كبيرة في هذه المرحلة، من خلال ترشيد الاستخدام والحفاظ على مصر وحمايتها، وأن يعمل كل مواطن في موقعه كي تخرج من هذا النفق، وتنطلق باقتصاد متطور وقوي، متابعًا: «أتصور أننا في موقف صعب وتحديات اقتصادية كبيرة، تتطلب تضافر كل الجهود لمصلحة الوطن، وإن شاء الله مصر تخرج من النفق المظلم وتنطلق بقوة».

وأشاد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بوصول حاملة الطائرات جمال عبد الناصر من طراز «ميسترال»، إلى ميناء الإسكندرية صباح الخميس، قائلاً: «القيادة السياسية أخذت مصر لبر الأمن، والحمد لله الذي مكننا من امتلاك ميسترال التي تمثل إضافة مؤثرة للقوات المسلحة ودعم كبير للقوات البحرية».

يذكر أن حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز «ميسترال» الفرنسية، وصلت صباح الخميس إلى ميناء الإسكندرية، بعد أن تسلمتها وزارة الدفاع المصرية بشكل رسمي قبل عدة أسبوعين من الجانب الفرنسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك