«حدائق الحيوان»: زيادة عدد ساعات العمل خلال العيد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حدائق الحيوان»: زيادة عدد ساعات العمل خلال العيد

حديقة الحيوان- تصوير محمد الميموني
حديقة الحيوان- تصوير محمد الميموني
مارينا نبيل
نشر في: السبت 24 يونيو 2017 - 1:03 م | آخر تحديث: السبت 24 يونيو 2017 - 1:03 م

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن زيارة الحدائق في الأعياد والمناسبات الرسمية يعد من العادات، وبالتالي يكون هناك كثافة في حضور الزائرين.

وأوضح «رجائي»، خلال لقائه مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح السبت، أن هناك خطة للاستعدادات الخاصة باستقبال الزائرين، وتعمل وفقًا لمحورين، الأول يتعلق بالحيوانات وأسلوب عرضها واستكمال أي حيوانات غير موجودة، والثاني خاص بالخدمات المقدمة للجمهور ومنظومة النظافة داخل الحديقة، مشيرًا إلى زيادة عدد ساعات العمل لتبدأ من 8 صباحًا وحتى الـ6 مساءً، بدلًا من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

وأضاف أن سعر التذكرة 5 جنيهات في حديقة حيوان الجيزة، وهناك أماكن داخل الحديقة لها أسعار خاصة كمتحف المحنطات الحيوانية، وتذكرته بـ10 جنيهات، والجبلاية الملكية بـ5 جنيهات، لافتًا إلى زيادة أعداد شبابيك بيع التذاكر وفتح شبابيك الطوارئ لاستقبال الزائرين، المتوقع زيادة أعدادهم، بالإضافة إلى إلغاء الإجازات.

وتابع: «هناك عروض بانوراما، وعروض سيرك للتسلية، وتم تجديد لمنطقة الترفيهية للأطفال، وهى تحتوي على لعبة العربات التصادمية، وقاعتي سينما 7D، وملعب للأطفال وتزويده بالألعاب الكهربائية».

وأكد أن هناك تنسيق مع مديرية أمن الجيزة، لتأمين الزائرين، بجانب التعاون مع شركة «كوين» للتأمين، ومع قوات الدفاع المدني لتوفير سيارات الإطفاء بجانب الحديقة، بالإضافة إلى وحدة الإطفاء المتواجدة داخل الحديقة، كما أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف.

وقال إن هناك منظومة كاملة للتعامل مع الأطفال التائهين داخل الحديقة، من خلال تحديد نقطة تجميع لهم، وللأهالي التي لا تتمكن من إيجاد الأطفال، ولن يُسمح لأي طفل بالخروج من البوابات إلا مع ذويه.

وناشد الزائرين بالتعامل مع الحيوانات مع خلال الحارس، والمساعدة في تطبيق منظومة النظافة، والحفاظ على الأماكن الأثرية داخل الحديقة، مضيفًا أن أي إساءة للأثر أو الحيوان ستُقابل بإجراءات قانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك