«الصحة»: 2240 سيارة إسعاف ومروحيتين للتأمين الطبي خلال العيد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: 2240 سيارة إسعاف ومروحيتين للتأمين الطبي خلال العيد

كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: السبت 24 يونيو 2017 - 2:19 م | آخر تحديث: السبت 24 يونيو 2017 - 2:27 م
• تكثيف الرقابة على محال الفسيخ والرنجة
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تشكيل غرفة عمليات مركزية تتصل بغرف عمليات فرعية بالمحافظات، وتضم فى عضويتها قطاعات الطب العلاجى، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وهيئة الإسعاف وإدارة التدريب وإدارة الرعايات المركزة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى لاحتفالات عيد الفطر.

وأشارت الوزارة إلى توزيع 2240 سيارة مجهزة على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهرى، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية.

كما وجهت الوزارة بضرورة تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات، ومراجعة أرصدة أدوية الطوارئ وبنوك الدم، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدى الساعة.

وقال رئيس هيئة الإسعاف، أحمد الأنصارى، إن خطة التأمين الطبى خلال أيام العيد تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبى السريع فى بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أى حدث.

ومن جانبه قال رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، خالد الخطيب، إلى أنه تم التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وقال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان خالد مجاهد، إن الخطة شملت التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفورى عن أى حالات سموم فور وصولها.

وأضاف أنه تم توفير المصل المضاد للتسمم الممبارى (الخاص بالتسمم من الأسماك المملحة)، وتكثيف الرقابة على محال ومصانع الأغذية من حيث توافر الاشتراطات الصحية، بأماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة الفسيخ، والرنجة، والمجمدات والعصائر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك