«السراج» يجري اتصالا بالمبعوث الأممي الجديد لدى ليبيا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السراج» يجري اتصالا بالمبعوث الأممي الجديد لدى ليبيا

فايز السراج
فايز السراج
طرابلس - أ ش أ
نشر في: السبت 24 يونيو 2017 - 5:15 م | آخر تحديث: السبت 24 يونيو 2017 - 5:15 م

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج اتصالا هاتفيا مع المبعوث الجديد للأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، تناول فيه التنسيق والتعاون بين المجلس الرئاسي والمنظمة الدولية.

وهنأ السراج، سلامة على تعيينه مبعوثا أمميا إلى ليبيا بإجماع من مجلس الأمن الدولي، مؤكداً دعم المجلس الرئاسي لاختيار شخصية سياسية وثقافية مرموقة لهذه المهمة بالغة الأهمية، على حد تعبيره.

وأكد السراج وفقاً لمكتبه الإعلامي "على استعداد المجلس لتوفير كل ما من شأنه تسهيل مهمة المبعوث الجديد لإيجاد حلا للأزمة الليبية مبنياً على الاتفاق السياسي، متمنيا للمبعوث الجديد النجاح والتوفيق في مهامه وأن تكلل جهوده بتحقيق الاستقرار في البلاد.

من جانبه، شكر المبعوث الجديد للأمم المتحدة للدعم في ليبيا رئيس المجلس الرئاسي على ما أبداه من ترحيب وتعاون، مشيدا بالنهج التوافقي الذي يلتزم به السراج، ومؤكدا بأنه سيبذل كل الجهد من أجل الوصول إلى تسوية سياسية تمكن الليبيين من التصدى معاً للتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي يواجهونها، مبديا حرصه على عودة الاستقرار إلى ليبيا في وقت قريب.

وكان مجلس الأمن الدولى صادق الثلاثاء الماضي ، على ترشيح الدبلوماسى اللبنانى "غسان سلامة" مبعوثا جديدا لبعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا خلفا للألمانى "مارتن كوبلر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك