رئيس حزب تركي معارض يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية والرئاسية من داخل السجن - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس حزب تركي معارض يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية والرئاسية من داخل السجن

أنقرة- أ ش أ
نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 10:54 ص | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 10:54 ص

أدلى رئيس حزب الشعوب الديمقراطي «المعارض»، صلاح الدين ديميرتاش، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات البرلمانية والرئاسية التركية من داخل سجنه في أدرنه شمال شرقي تركيا.

وقال «ديميرتاش»، في تغريدة على حسابه في موقع «تويتر»، وفقا لقناة «سكاي نيوز عربية»، اليوم الأحد: «لقد قمت بالتصويت داخل السجن، وأود من الجميع المشاركة في هذا الخيار الديمقراطي من أجل مستقبل البلاد».

وأعرب عن أمله بأن يتم الانتهاء من عملية التصويت في بيئة هادئة وسلمية، مضيفا: «أعتقد أن النتائج ستكون جيدة للغاية، وجيدة لنا جميعا».

يُذكر أن «ديميرتاش»، يخوض الانتخابات الرئاسية التركية، كما يخوض حزبه الانتخابات البرلمانية من دون الدخول في أي تحالف سياسي.

ويعد ترشح الزعيم الكردي، من داخل سجنه في أدرنة سابقة في الانتخابات التركية، حيث يتعرض الأكراد لضغوط من حزب العدالة والتنمية بهدف منعهم من دخول البرلمان.

يُذكر أن مراكز الاقتراع في تركيا فتحت أبوابها أمام نحو 56 مليون ناخب تركي في عموم البلاد للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية وبرلمانية تمثل أكبر تحد للرئيس رجب طيب أردوغان، وحزبه العدالة والتنمية، منذ وصوله للسلطة قبل أكثر من 10 سنوات ونصف.

ويتنافس في سباق الرئاسة 6 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي «أردوغان» عن حزب العدالة والتنمية، ومحرم إنجيه عن حزب الشعب الجمهوري المعارض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك