بعد معاناة استمرت سنوات.. مطار طابا الدولي يستقبل أولى رحلات «الإسكندرية للطيران» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد معاناة استمرت سنوات.. مطار طابا الدولي يستقبل أولى رحلات «الإسكندرية للطيران»

كتب- طاهر القطان
نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 1:22 م | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 1:22 م

في محاولة لإعادة الحركة السياحية الوافدة لمدينة طابا، استقبل مطار طابا اليوم الأحد، أولى رحلات شركة الإسكندرية للطيران، كأول خطوط لتسيير رحلات لمطار طابا بهدف تنشيط السياحة بالمدينة الساحرة وعودة الحياة الطبيعية لها بعد معاناة استمرت لـ7 سنوات.

تأتي تلك الخطوة لتكلل جهود الأجهزة الحكومية المعنية، بقيادة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والأجهزة الأمنية السيادية لإعادة إحياء المنطقة من جديد وكذلك زيادة الحركة السياحية الوافدة للمدينة.

من جانبه، أشاد خالد بشارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لأوراسكوم للتنمية المالكة لمنتجع طابا هايتس، بجهود من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، والأجهزة الأمنية السيادية ومدير مطار طابا لإعادة تسيير الرحلات الجوية لمطار طابا.

كما أشاد «بشارة»، بجهود رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للطيران الذي بادر ببدء تسيير رحلات الشركة لمطار طابا بهدف عودة الحركة الوافدة مجددا لطابا بعد معاناة استمرت لعدة سنوات تأثرت فيها الحركة السياحية الوافدة بالسلب.

كانت «طابا هايتس»، قد أقامت احتفالا باستقبال مطار طابا لأول طائرة تابعة لشركة الإسكندرية للطيران بعد إعادة تشغيل الرحلات مجددا إلى مدينة طابا.

ومن الجدير بالذكر، أن «طابا هايتس»، هي مدينة سياحية تقع على مساحة إجمالية تبلغ 4.27 مليون متر مربع وتم تطوير 2.56 مليون متر مربع منها.

وتقع «طابا هايتس»، في مدينة طابا، وهي مدينة صغيرة بالقرب من الجهة الشمالية لخليج العقبة بشبه جزيرة سيناء، على بعد ما يقرب من 200 كيلومتر مربع من شرم الشيخ و20 كيلومترا من جنوب مدينة إيلات، وهو ما يجعلها موقعها نقطة انطلاق للرحلات إلى مواقع التراث العالمي لـ«اليونسكو» مثل دير سانت كاترين، ومدينة البتراء الوردية، وصحراء وادي رم، ومدينة القدس المقدسة والبحر الميت، كما تقع «طابا هايتس»، على بعد 25 كيلومترا فقط من مطار طابا الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك