فيديو.. «الثقافة»: نسعى إلى إنشاء شركة قابضة للصناعات الثقافية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الثقافة»: نسعى إلى إنشاء شركة قابضة للصناعات الثقافية

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 8:59 م | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 8:59 م

قال الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس المجلس القومي للسينما، ومستشار وزير الثقافة للسينما، إن الوزارة تسعى لإنشاء شركة قابضة للصناعات الثقافية؛ لإنتاج مختلف الأشكال الفنية سواء فيلم أو مسرحية أو كتاب أو عمل موسيقي أو لوحة فنية.

وأضاف «عبد الجليل»، خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء الأحد، أن المنتجات الثقافية التي كانت تنتجها الوزارة كانت تذهب مباشرة إلى الجمهور عبر المنافذ التقليدية، التي وصفها بأنها أصبحت متواضعة بالنسبة للمتلقي.

وأوضح: «لو عملنا فيلم قصير يتم عرضه في دور العرض التابعة للدولة فقط، لو هناك كتابًا أنتجته هيئة الكتاب يُنشر في منافذ الهيئة وفقط»، متابعًا أن الوزارة تستهدف تحويل المنتجات الثقافية إلى منتجات ذات بعد اقتصادي وتجاري.

وذكر أن الشركة ستدار إما بالأسهم أو بالشراكة مع القطاع الخاص، معقبًا: «كل الأنواع مطروحة وسيتم تحديد الأمر مع الجمعية العمومية وعمل الشركة».

وتابع أن دور الوزارة كان يتوقف عند دعم الفيلم ماديًا، لكن الشركة الجديدة ستضيف دورًا إنتاجيًا، موضحًا: «الوزارة كانت تدعم الفيلم بمبلغ يتراوح من مليون إلى 2 مليون جنيه، ويظل المخرج يبحث عن أي محطة تشتري منه الفيلم بالتوزيع حتى يتمكن من إكمال إنتاج الفيلم، لكن حالياً سيحصل على دعم الوزارة المادي، والشركة الجديدة ستكمل إنتاج الفيلم وتعرضه في دور العرض التابعة للدولة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك