رئيس الوزراء يلتقي عبد العال في أول لقاء بعد تشكيل الحكومة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يلتقي عبد العال في أول لقاء بعد تشكيل الحكومة

كتبت- رانيا ربيع:
نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 5:59 م | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 5:59 م

وصل د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، لمقر مجلس النواب، للقاء رئيس المجلس د. على عبد العال، وذلك فى أول لقاء له منذ تشكيله الحكومة الجديدة، خلف المهندس شريف إسماعيل.

يأتى ذلك فى إطار الاستعدادات الخاصة بعرض الحكومة لبرنامجها على مجلس النواب مطلع الإسٍبوع المقبل، من أجل الحصول على الثقة.

ووفقاً للمادة 126 من لائحة مجلس النواب، فيقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم، و يناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين.

ويتم دراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة، و يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس سيصدر خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

وإذا لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس وفق حكم هذه المادة، اعتُبرت مستقيلة، ويكلف رئيس الجمهورية من يرشحه الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس بتشكيل الحكومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك