«الصناعة» و«الإنتاج الحربي» توقعان بروتوكول تدريب وتشغيل 10 آلاف شاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصناعة» و«الإنتاج الحربي» توقعان بروتوكول تدريب وتشغيل 10 آلاف شاب

كتب - حاتم الجهمي
نشر في: الخميس 24 يوليه 2014 - 2:37 م | آخر تحديث: الخميس 24 يوليه 2014 - 2:37 م

وقع منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، والمهندس إبراهيم يونس، وزير الدولة للإنتاج الحربي، برتوكول تعاون لتدريب وتشغيل 10 آلاف شاب وفتاة لتأهليهم وفقًا لمتطلبات واحتياجات سوق العمل.

ويأتي ذلك، في إطار جهود الدولة لتنفيذ سياسة الإصلاح الاقتصادي والحد من البطالة، وتفعيل المبادرة القومية «التدريب من أجل التشغيل» والذي ينفذ تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ووزارة الإنتاج الحربي.

ويتناول البروتوكول إتاحة تمويل مبلغ عشرين مليون جنيه مصري للتدريب من أجل التشغيل وهذا المبلغ قابل للزيادة بناء على ما يتاح من فرص عمل في القطاعات المختلفة، وطبقًا لاحتياجات سوق العمل والمساهمة في عقد ملتقيات التوظيف والتسويق للمشروع في المحافظات المختلفة .

وقال المهندس محمود الشربيني، المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، إن هذا البروتوكول يمثل نقطه انطلاق لدعم منظومة التدريب في مصر، حيث يتيح الاستفادة من الإمكانيات التدريبية الكبيرة لدى وزارة الإنتاج الحربي خاصة قاعات ومعامل التدريب المجهزة وفق أحدث النظم والمعايير العالمية وكذا المدربين ذو الخبرات الكبيرة في تقديم مختلف البرامج التدريبية.

والشروط المطلوبة في الباحث عن العمل، أن يكون (مصري الجنسية، لا يقل عمره عن 18 عامًا، وألا يكون المتدرب لا يعمل وقت التحاقه بالتدريب)، ويتم تلقي طلبات الباحثين عن عمل من خلال مجلس التدريب الصناعي وملتقيات التوظيف، التي سيتم عقدها بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك