«هيكلة الإعلام في المراحل الانتقالية».. كتاب جديد للائتلاف الوطني لحرية الإعلام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيكلة الإعلام في المراحل الانتقالية».. كتاب جديد للائتلاف الوطني لحرية الإعلام

شعار الائتلاف الوطني لحرية الإعلام
شعار الائتلاف الوطني لحرية الإعلام
هدير الحضري
نشر في: الخميس 24 يوليه 2014 - 6:17 م | آخر تحديث: الخميس 24 يوليه 2014 - 6:17 م

أصدر الائتلاف الوطني لحرية الإعلام، اليوم الخميس، كتابا بعنوان «هيكلة الإعلام في المراحل الانتقالية»، والذي يضم توصيات توصل إليها خبراء عرب ودوليون حول إمكانية تفعيل أنظمة إعلامية تتسق مع معايير حرية التعبير، خلال المراحل الانتقالية.

ويشمل القسم الأول من الكتاب، توصيات مؤتمر «الصحافة العربية.. الحاضر والمستقبل في ظل الربيع العربي» الذى نظمه الائتلاف الوطني لحرية الإعلام في يونيو 2013، والذي ناقش الموروث الإعلامي وأعباء تغييره في الحاضر والمستقبل.

أما القسم الثاني من الكتاب، يتناول وقائع ومناقشات المائدة المستديرة التي عقدها الائتلاف في شهر يناير الماضي تحت عنوان «هيكلة الإعلام في المراحل الانتقالية.. تجارب وخبرات دولية»، وشارك فيها ثمانية من الخبراء والمتخصصين من ثماني دول أوربية وأسيوية، بالإضافة إلى 25 من الصحفيين والإعلاميين والحقوقيين.

ويشمل هذا القسم استعراض وتقييم تجارب وخبرات التحول في كل من ألمانيا وبولندا ورومانيا وروسيا وأوكرانيا وإندونيسيا وجنوب إفريقيا، وما يناظرها على الساحة المصرية والعربي.

يذكر أن، الائتلاف الوطني لحرية الإعلام، هو كيان تأسس في إبريل 2011 بهدف تنسيق جهود هيئات المجتمع المدني الصحفية والحقوقية والبحثية، وتطوير الإعلام بناء على قاعدة الحرية والاستقلال والمهنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك