عماد جاد: نجاح مخطط التقسيم في بعض الدول العربية بسبب غباء حكامها.. وغير وارد حدوثه في مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد جاد: نجاح مخطط التقسيم في بعض الدول العربية بسبب غباء حكامها.. وغير وارد حدوثه في مصر

الدكتور عماد جاد - نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
الدكتور عماد جاد - نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 24 يوليه 2014 - 5:41 م | آخر تحديث: الخميس 24 يوليه 2014 - 5:41 م

قال الدكتور عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مخطط التقسيم نجح بالفعل في عدة دول عربية، وأن نجاحه كان بسبب "غباء بعض الحكام العرب وظلمهم"، على حد قوله.

وأضاف، «جاد»، في تصريحات لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في"، اليوم الخميس: "تم تقسيم السودان بسبب نظام البشير وظلمه لأهل الجنوب، ومن الوارد تقسيم الشمال إلى 3 دويلات، كما أن ليبيا لم تعد دولة بسبب مخططات التقسيم التي وصلت للحدود المصرية الليبية"، حسبما قال.

وأكد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن مخطط التقسيم غير وارد حدوثه ونجاحه في مصر؛ لأن شعبها لا يوجد فيه انقسام عرقي أو جغرافي، بل هناك حياة ورؤية مشتركة بين المصريين جميعًا، وفقًا لقوله.

وحذر من أن المخطط سيستهدف دول الخليج في المرحلة المقبلة، خاصة وأن هناك بعض المناطق الخليجية التي لديها قابلية لذلك مثل البحرين، مضيفًا: "دول الخليج تدرك أن نهوض مصر سيعوق خطط التقسيم في بلدانهم، ولذلك قاموا بدعم مصر خلال العام الماضي بشكل كبير، والحل الوحيد للقضاء على هذه الخطط يأتي بمزيد من التعاون بين مصر والخليج العربي"، على حد تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك