جامعة الإسكندرية تحتفل بافتتاح كليتها الجديدة «الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تحتفل بافتتاح كليتها الجديدة «الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية»

جامعة الاسكندرية - أرشيفية
جامعة الاسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية ـ هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 24 يوليه 2014 - 12:20 م | آخر تحديث: الخميس 24 يوليه 2014 - 12:20 م

تحتفل جامعة الإسكندرية هذا العام بافتتاح كلية جديدة لخدمة أبناء مدينة الإسكندرية، وهى كلية «الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية».

 وقال الدكتور ممدوح منصور، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، إن الكلية الجديدة تعمل على تنمية بناء القدرات العلمية للدارسين بها في مجالي الاقتصاد والعلوم السياسية والتميز في البحث العلمى إسهاما في النهضة المعرفية والتنمية الشاملة.

وأضاف منصور، أن الكلية تسعى للنهوض بالمعارف الاقتصادية والسياسية على المستويين الأكاديمي والتطبيقي وإلى تنمية القدرات والمهارات بما يستجيب للمتطلبات المهنية والوظيفية لمجالات العمل ولخدمة البيئة المحلية والإقليمية والدولية.

 وأشار أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية إلى أن الكلية الوليدة تهدف إلى تخريج نوعية متميزة على مستوى مرتفع فى مختلف التخصصات وفقًا لمعايير الجودة الدولية وإلى تشجيع البحث العلمي ولتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع.

 تمنح الكلية درجة البكالوريوس فى قسمي الاقتصاد والعلوم السياسية إلى جانب الدراسات العليا لنيل درجة الماجستير والدكتوراه فى فرعيها، أيضًا درجة الدكتوراه فى الفلسفة الاقتصادية والفلسفة فى العلوم السياسية، كما أنها تتميز بتقديم دبلوم الدراسات العليا لخريجى كافة الجامعات والمعاهد العليا في مصر والجامعات المعادلة لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك