5 طرق لاستهلاك اقتصادى للوقود - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 طرق لاستهلاك اقتصادى للوقود

الشروق
نشر في: الخميس 24 يوليه 2014 - 12:43 م | آخر تحديث: الخميس 24 يوليه 2014 - 12:43 م

بعد ارتفاع أسعار الوقود في الأسواق المصرية مؤخرا بات من المهم أن يتم التعامل مع هذا القرار بصورة إيجابية وتفاعلية من خلال اتباع بعض الحلول التي تعمل على تحقيق أعلى استفادة من وسيلة الموصلات من خلال الاستخدام الأمثل للوقود أو استخدام وسائل مواصلات بديلة، قائمة اليوم تضم افضل 5 طرق يمكن اتباعها لاستخدام الوقود بشكل فعال وأكثر اقتصادية.

1-المشاركة:

دوما ما كان أسلوب المشاركة من ضمن الأساليب التي تؤتي ثمارها بصورة جيدة في العديد من المجالات وتحديدا في مجال التنقل، فبدلا من الذهاب يوميا بسيارتك لعملك او حتى لاماكن الترفيه يمكنك مشاركة زملائك في العمل او أصدقائك في سيارة واحدة ومع خمس زملاء عمل ستجد انك ستستخدم سيارتك يوم واحد فقط في الأسبوع للذهاب لعملك.

2-شراء سيارة اقتصادية:

الوقت قد حان لاستبدال سيارتك ذات المحرك الكبير بأخرى ذات محرك اقتصادي فهذا الأمر سيعمل بصورة فعالة على خفض معدل استهلاكك للوقود وبالتالي خفض معدلات التلوث في الهواء وبذلك تحقق فائدتين أهمهما من وجهة نظر العديد تقليل نفقات شراء الوقود خاصة وان السيارات الاقتصادية باتت تتمتع بالعديد من التجهيزات الوفيرة مع قدرات مناسبة لأداء المحرك.

3-السرعة:

أكثر من 60% من سائقي السيارات حول العالم يستهلكون دائما ضعف ما يلزمهم من الوقود ويزيد معدل الاستهلاك عن الضعف في بعض الأحيان.. لقيادة تحقق معدل استهلاك اقتصادي دائما قم باختيار أعلى سرعة ممكنة لناقل الحركة مع عدد دورات منخفضة للمحرك وتجنب الضغط الكامل على دواسة البنزين.

4-ضغط الهواء:

إحدى النقاط الهامة التي يهملها أغلبية قائدي السيارات هو مراجعة ضغط الإطار بصورة دورية وهو من الأمور التي تعمل على التأثير على معدل استهلاك الوقود، فإطارات السيارة الغير مملوءة بضغط هواء مناسب تزيد من احتكاك الإطارات بالأرض وبالتالي تزداد المقاومة التي تستلزم مزيد من الوقود للتغلب عليها.