كواليس 5أيام لتوم هانكس فى مياه الغردقة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كواليس 5أيام لتوم هانكس فى مياه الغردقة

إياد إبراهيم
نشر في: الخميس 24 يوليه 2014 - 10:56 ص | آخر تحديث: الخميس 24 يوليه 2014 - 11:01 ص

5 أيام قضاها النجم العالمى توم هانكس، على متن أحد اليخوت مع فريق عمل فيلم «صورة ثلاثية للملك»، على بعد 30 كم من شاطئ الغردقة أنهوا فيها المشاهد الخاصة بالفيلم فى مصر، حيث أقاموا احتفالا صغيرا على متن يخت بالبحر الأحمر.. وجمعت المشاهد بين توم هانكس والممثلة الانجليزية ساريتا شودورى فقط.

فريق التصوير المصاحب لهانكس وشودورى تكون من 15 فردا تنوعت مهامهم بين الاضاءة والصوت والمخرج توم تيكوير ومساعديه والمنتج، وصاحبهم فريق مصرى من الغواصين تحت قيادة شاب يدعى فيصل كان مسئولا عن تأمين مهمة فريق العمل تحت المياه بالاضافة للممثلة المصرية علا رشدى مالكة شركة «ماد اول» والتى تولت الجزء الانتاجى الخاص بمصر عن طريق شركتها.

وأقام فريق العمل بالكامل داخل 4 يخوت بمصاحبة 5 «زودياك» للتنقل السريع، خصص أحد اليخوت للممثل توم هانكس وساريتا شودورى والآخر لفريق العمل والثالث للغطاسين والرابع للمعدات.

وانتهى التصوير وفق خطة متقنة تبدأ فى السادسة صباحا وتتوقف فى الواحدة تماما لتناول الغداء الذى يعده شيف من أحد الفنادق الشهيرة ويستأنف التصوير مرة أخرى فى الثانية ظهرا حتى السابعة مساء.

فى البداية بحث فريق التصوير عن أماكن تصلح للتصوير فى المالديف أوالمكسيك ولكن استطاعت علا رشدى اقناعهم بالقدوم إلى مصر للتصوير، وبالفعل قرروا تنفيذ العمل فى البحر الأحمر بعد معاينة الموقع من خلال الصور وبعدها قام كمال عبدالعزيز الرئيس السابق للمركز القومى للسينما بتسهيل مهمتهم فى مصر وانهاء إجراءات المعدات والتصاريح اللازمة.

صاحب فريق العمل أيضا المنتج المغربى كريم الدباغ، وهو أحد المنتجين المشاركين فى العمل، والذى قال عن التجربة: تجربتى هذه المرة أسعدتنى للغاية فى مصر، وأنهينا مهمتنا على خير ما يرام ويشعر فريق التصوير بسعادة كبيرة للوصول إلى هذه البقعة الساحرة من البحر الأحمر.

وروى الدباغ تجربته فى التصوير فى مصر منذ عدة سنوات قائلا: حاولت منذ عدة سنوات تصوير أحد الأفلام فى مصر ولكن تعطلت المعدات فى المطار وواجهت صعوبة فى الاجراءات اضطرتنى للتخلى عن الفكرة بعد محاولات دامت 8 أيام قضيتها بأحد فنادق المطار ولم أستطع خلالها إدخال المعدات والحصول على التصاريح وانتقلنا بفريق العمل إلى الكاريبى وهى جميعها مشاهد تصور تحت الماء أو على شاطئ الجزيرة .

وأضاف: لكن هذه المرة تم كل شىء بسهولة ويسر واستطعنا إنهاء جميع المشاهد الخاصة ببطل العمل رجل الأعمال الأمريكى الذى ينتقل إلى السعودية بعد الأزمة المالية العالمية وهى بعض المشاهد الذى يضطر فيها البطل للغوص تحت المياه.

فريق العمل، كما يقول أحد المرافقين، كان ــ رغم قلة عدده بالنسبة لعمل ضخم ــ إلا أنه كان منظما بشكل أقرب لفرق الجيش فجاءوا إلى البحر بأجهزة متعددة تتعلق بسرعة الرياح ودرجة حرارة الماء وخرائط لكل شىء وأجهزة لرصد الأعماق وسرعة واتجاه المياة فيها، فضلا عن معدات صوت خاصة للتواصل بين المصورين أسفل المياه والمخرج على اليخت.

وأنهى الفريق مهمته، مساء الأحد الماضى، وسافر بعدها توم والفرق إلى بلادهم صباح الاثنين من مطار الغردقة، وكان برفقتهم الرئيس السابق للمركز القومى للسينما كمال عبدالعزيز والذى قال: رافقت فريق العمل بشكل شخصى بعدما تمت إقالتى من منصب رئيس المركز القومى وبدعوة من المنتج.

يذكر أن فيلم «مهمة ثلاثية للملك» مأخوذ عن رواية بنفس الإسم للكاتب داف ايجرز وكتب السيناريو والحوار مخرج العمل توم تيكوير، ومن المقرر أن يطرح فى دور العرض فى 25 نوفمبر 2015 بهولندا ويلعب فيه توم هانكس دور الان كلاى رجل أعمال امريكى يتضرر من الأزمة المالية فيقرر الانتقال للسعودية للحفاظ على بعض أمواله وليستطيع مواصلة سداد مصاريف الدراسة لابنته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك