الإعلان رسميا عن نتائج العلاج بـ«سوفالدى».. الثلاثاء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعلان رسميا عن نتائج العلاج بـ«سوفالدى».. الثلاثاء

د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة
د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة
كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: الجمعة 24 يوليه 2015 - 11:37 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 يوليه 2015 - 11:38 ص

• «الصحة»: عالجنا 126 ألف مريض حتى الآن بالعقار المستورد.. وعضو باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية: نسب الشفاء تتجاوز الـ85%

قال د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إن الوزارة ستعلن الثلاثاء المقبل، نتائج العلاج بعقار «سوفالدى» لمرضى فيروس «سى» رسميًا، وذلك ضمن فاعليات الاحتفالية المقامة فى اليوم العالمى للتوعية بمرض التهاب الكبد الوبائى.
وأوضح عبدالغفار لـ«الشروق» أنه تم علاج 126 ألف حالة بـ«سوفالدى» المستورد من شركة «جلياد» الأمريكية حتى الآن، وأن الوزارة تستهدف علاج 350 ألف حالة سنويًا، مشددًا على ضرورة تضافر جميع الجهات، للوصول إلى المليون مريض خلال الفترة المقبلة.
وقال د.جمال عصمت، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أمس، إن منظمة الصحة العالمية، اختارت مصر كمقر للاحتفال باليوم العالمى لمكافحة المرض، كما أشادت بالبرنامج الذى وضعته اللجنة، مضيفًا أن البرنامج العلاجى بالعقاقير الحديثة بدأ منذ 9 أشهر وبنسب نجاح تتجاوز الـ85%.

وشدد على ضرورة إجراء مسح طبى لتشخيص المصابين بالفيروس، والذين لم يتم اكتشافهم حتى الآن، والبدء بفحص أقارب المرضى والمترددين على المراكز الصحية والمستشفيات.
وتابع: «لدينا 150 ألف حالة جديدة سنويا، والمريض نفسه أثناء حياته يتسبب فى نقل العدوى لـ3 أشخاص، وما يزيد الأمر خطورة أن لدينا 5% من المصريين لديهم رغبة دائما فى العلاج بالحقن يترددون على المستشفيات وأغلبهم يصابون بالفيروس، لكن علاج المريض نفسه يمنع انتشار العدوى الجديدة بمعدل 50%، أى نحو 75 ألف حالة سنويا».
ومن المقرر، أن يتم خلال الاحتفالية الإعلان عن دعم حملة التوعية بمرض التهاب الكبد الوبائى، تحت شعار «البداية مليون حياة» بشكل رسمى من هيئة الرئاسة تحت الإدارة الكاملة لوزارة الصحة المصرية، وبمشاركة من إحدى شركات الأدوية، وهى المرحلة الأولى من برنامج استهداف مليون مريض، لمعالجتهم ونشر الوعى على النطاق الوطنى، من خلال حملة تستغرق من 12 لـ18 شهرًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك