بين «الشربات والزغاريد».. «الشروق» مع أوائل الثانوية العامة بالإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بين «الشربات والزغاريد».. «الشروق» مع أوائل الثانوية العامة بالإسكندرية

محمد فؤاد
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 2:27 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 2:27 م
«إسراء سعيد» الأولى مكرر علمي نابغة من يومها دراسيا.. و«رضوى» السادس أدبي مكرر كانت تحلم بمكالمة الوزير
  
"النهاردة الشربات الأحمر مجاني من أجل عيون إسراء"، هكذا كانت الهتافات تعلو من أسطح المنازل والنوافذ بمجرد وصولنا إلى منزل الطالبة "إسراء سعيد"، الحاصلة على المركز الأول علمي مكرر من مدرسة "إيزيس" الثانوية بمحافظة الإسكندرية.


فداخل منطقة السيوف، عاشت الـ "الـشروق" لحظات جميلة على أنغام الزغاريد التي ملأت أرجاء المكان، لاسيما أن الفرحة الأكبر كانت لأم عظيمة كانت سبباً في تقديم هذا النموذج، تقول السيدة "مرفت محمد عبد العال"، والدة إسراء: "اليوم هو أجمل لحظات حياتي؛ لأن إسراء حققت مرادها وكللت تعبي معها طيلة تلك السنوات الصعبة من الدراسة".

وتستكمل والدة إسراء: "منذ وفاة والد إسراء وأنا ليس لي في الدنيا كلها سوى بناتي الثلاثة، إثنين منهما أصبحتا دكتورة في الجامعة، والأخرى مدرسة إنجليزي، والآن أختم مارثون الثانوية العامة مع إبنتي الصغيرة بهذا التفوق الذي كلل الله بها جهودها".

وعن هذا التفوق، قالت إسراء: "الحمد لله أنا كنت متوقعة أكون من الأوائل، لكن لم أتوقع أن أكون الأول مكرر صراحةً"، مؤكدة أن السبب في تفوقها هو تنظيم الوقت، والتفرغ للمذاكرة، ودعم والدتها التي لم تبخل عليها بأي شىء سواء من وقت أو مادة أو جهد لتصل إلى تلك النتيجة.

أما الطالبة "رضوى كمال عبد المنعم"، السادس أدبي مكرر بمدرسة "هدى شعرواي" الثانوية بنات، فقد عاشت أسرتها أجواء من الفرحة الكبيرة، لاسيما بعد ضغوط الإنتظار، وكان الأب "كمال عبد المنعم" محور التخفيف عن تلك الضغوط، مؤكداً لأفراد أسرته أن وزير التربية والتعليم سيقوم بالإتصال برضوى.

وعن تلك اللحظات، يقول والد رضوى: "عشنا فترة صعبة من أجل الوصول لهذا التفوق"، مشيراً إلى أنه كان على يقين أن رضوى ستكون من الأوائل، وكان يقوم بتخفيف الضغوط عليها بالتأكيد على أن حلمها الذي كان سبباً في مواصلة تفوقها سيتحقق، وبالفعل تحقق الحلم، وتحدث وزير التعليم ليهنأها بتفوقها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك