«الإسكندرية» يوافق على إقراض «دريم كونز» للملابس الجاهزة 4 ملايين جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكندرية» يوافق على إقراض «دريم كونز» للملابس الجاهزة 4 ملايين جنيه

راضى عبدالبارى
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 10:41 ص | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 10:41 ص
وافق بنك الإسكندرية على اقراض مصنع دريم كونز للملابس الجاهزة 4 ملايين جنيه، وذلك فى إطار خطة البنك للتوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ يقع المصنع بمدينه 15 مايو ويعمل المصنع فى تصنيع الملابس الجاهزة ويعمل به أكثر من 600 عامل.

ويستهدف المصنع من هذه التسهيلات تمويل توسعاته وتلبيه احتياجاته وزيادة حجم تصديره خلال الفترة القادمة.
وكان بنك الإسكندرية، قد حصل مطلع الشهر الجارى على جائزة «أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الشرق الأوسط» من مؤسسة يورومونى العالمية ــ والتى تعتبر من أبرز المؤسسات الدولية فى تقييم أداء البنوك والمؤسسات المالية.
يأتى ذلك ضمن فعاليات حفل يورومونى للتميز لعام 2016 فى دبى تقديرا للمجهودات التى بذلها بنك الإسكندرية خلال العام الماضى فى تطوير باقة الخدمات المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وساهمت سياسة اللامركزية التى اتبعها البنك بشكل أساسى فى نمو القطاع من خلال إطلاق 10 مراكز أعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة وأن الكثير من تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتطلب اتصالا مباشرا وشخصيا مع مالكى المشروعات المحلية.
ونجح بنك الإسكندرية فى تيسير إجراءات الائتمان واختصار الوقت اللازم للحصول على الموافقات التمويلية عن طريق تطبيق أنظمه إلكترونية متطورة ويعمل البنك حاليا على العديد من المبادرات المعنية بنشر الثقافة المالية والمصرفية على مستوى الجمهورية، فضلا عن إطلاق الموقع الإلكترونى الجديد SME Toolkit لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإذا تمكن البنك من الاستمرار فى معدلات نموه فى العام المقبل فإنه سيخدم عددًا أكبر من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيدعم مزيدًا من رواد الأعمال الناشئة فى جميع أنحاء البلاد.
وكان الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية ــ إنتيزا سان باولو دانتى كامبيونى «قد أكد بنك الإسكندرية بذل جهودا كبيرة خلال العام الماضى فى تطوير باقة الخدمات المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويأتى هذا التكريم فى مرحله هامة تماشيا مع توجهات الدولة ومبادرات البنك المركزى المصرى لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة».
وأضاف كامبيونى أن البنك يضع أولوية قصوى لتقديم حلول متكاملة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من شأنها أن تدعم تلك الشركات فى ايجاد التمويل اللازم والحصول على الخدمات المصرفية المعتادة، بالإضافة إلى باقة الخدمات الغير مصرفية الموجهة لدفع كفاءة تلك الشركات مما يدعم قدراتها التنافسية بشكل كبير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك