تتضمن توفير مستلزمات دور الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة.. بنك الشفاء يتعاون مع «يونيليفر» فى تطبيق برنامج الوقاية خير من العلاج - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تتضمن توفير مستلزمات دور الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة.. بنك الشفاء يتعاون مع «يونيليفر» فى تطبيق برنامج الوقاية خير من العلاج

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 12:27 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 12:27 م
تنظيم قوافل طبية لعلاج مرضى الرمد وإجراء عمليات العيون بمحافظتى بورسعيد ودمياط
  
أعلن محمد فرغل، المدير التنفيذى لبنك الشفاء المصرى، استمرار برنامج الوقاية خير من العلاج من خلال تفعيل بروتوكول التعاون الموقع مسبقا بين بنك الشفاء وشركة يونيليفر الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه يتم من خلال هذا البروتوكول توصيل المساعدات من مستحضرات وأدوات العناية الشخصية على دور الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة بجميع محافظات الجمهورية للحد من انتشار الأمراض.

وأضاف فرغل أن البروتوكول يأتى كإحدى الخطوات المهمة فى برنامج الوقاية خير من العلاج كأحد برامج بنك الشفاء الطبية، الذى تم العمل به على مدى السنين الماضية، انطلاقا من مبدأ البنك بأن الوقاية دائما أنجح أساليب عدم انتشار الأمراض، ولذلك يقوم بنك الشفاء المصرى بمكافحة أسباب انتشار المرض المختلفة للحد من تأثيرها السلبى على المجتمع.
وأكد أن التعاون الذى تم بين بنك الشفاء المصرى كمؤسسة متخصصة منذ البداية فى محاربة انتشار الأمراض وشركة يونيلفر هو مثال يحتذى به فى تعاون مؤسسات المجتمع المدنى حيث كانت شرارة البدء باستهداف دور الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة بمستحضرات وأدوات العناية الشخصية لمنع أنتشار الأمراض. وأشار إلى أن بنك الشفاء قام بتقديم التبرعات لـ37 دار رعاية فى 8 محافظات مختلفة لخدمة أكثر من 2990 مستفيدا.
وأوضح فرغل أن بنك الشفاء المصرى سيقوم أيضا بتوصيل المساعدات لمحافظات الصعيد لعمل التوعية الصحية، إذ إنها من أهم الوسائل التى تساعد على الوقاية من الأمراض ومدى أهمية أستخدام هذه المستحضرات وأدوات العناية الشخصية لمنع انتقال العدوى، وذلك إيمانا من بنك الشفاء ان التوعية تؤتى ثمارها فى شكل التقليل من الإنفاق العام على علاج الأمراض والحد من انتشارها.
ومن ناحية أخرى، قال المدير التنفيذى لمؤسسة بنك الشفاء المصرى: إن البنك أطلق قوافل رمد لبعض المحافظات للمرضى غير القادرين على تحمل مصاريف العلاج، وبعد البحث والدراسة وأستكشاف المناطق الأكثر فقرا، قام بنك الشفاء المصرى باستهداف محافظة (بور سعيد ــ دمياط) بقوافل رمد نظرا للأحتياج الشديد فى هذه المناطق لقوافل الرمد.
وأشار إلى أن بنك الشفاء المصرى يستهدف من خلال القوافل الطبية الذى يقوم بها على مدى العام علاج المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج وغير القادرين على مشقة السفر لمسافات طويلة لتلقى خدمة صحية تليق بهم، ومن هنا قام البنك بتجهيز فريق العمل بالمعدات الطبية والأطباء للأنطلاق إلى محافظة بور سعيد بعد أن تبين أحتياج اهالى القرية لقافلة رمد نظرا لضعف الأبصار، وقد تم تجهيز القافلة بالكامل بالوحدة الصحية بقرية المناصرة من أجهزة طبية وصرف علاج مجانا وتحديد المرضى الذين يحتاجون عمليات جراحية.
وأضاف أنه تم خلال القافلة الكشف على أكثر من 445 مريضا وإجراء أكثر من 65 عملية مياة بيضاء وصرف 225 نظارة طبية للمرضى ضعاف البصر وصرف ما يقرب من 300 روشتة طبية مجانية للمرضى غير القادرين.
وعلى صعيد قافلة محافظة دمياط مركز الزرقا، قال فرغل: إنه تم التحرك من قبل فريق عمل بنك الشفاء المصرى إلى مكان القافلة بالوحدة الصحية بقرية السلام بعد ان تبين أحتياج أهالى المنطقة لقوافل الرمد بالمنطقة وقد تم تجهيز القافلة على أعلى مستوى لاستيعاب أعداد المرضى وتقديم خدمة طبية مميزة لهم، وبالفعل تم الكشف على أكثر من 598 مريضا، وأسفر الكشف الطبى على هؤلاء المرضى إجراء 85 عملية مياه بيضاء وفحص 66 مريضا، وإجراء 10 عمليات زراعة قرنية بتكلفة 150 ألف جنيه وصرف 225 نظارة طبية للمرضى ضعاف البصر وعلى صعيد العلاج تم صرف أكثر من 300 روشتة طبية مجانية للمرضى غير القادرين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك