59 مليون جنيه إيرادات «ماسبيرو» في رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

59 مليون جنيه إيرادات «ماسبيرو» في رمضان

مؤتمر رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون
مؤتمر رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون
حاتم جمال الدين
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 6:30 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 7:14 م
قالت صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الاتحاد ناقش العديد من القضايا المهمة، وفي مقدمتها مشروع الهيئة الوطنية للإعلام.

وأشارت إلى أن المجلس هو صاحب الاختصاص الأصيل في التشريعات الخاصة بعمل الاتحاد طبقا للقانون رقم 13، وجاري إعداد ملاحظات حول قانون الإعلام الجديد لعرضها على مجلس الدولة.

كما ناقش المجلس موضوع "نقل تراث ماسبيرو على وسائط حديثة للحفاظ على هذا التراث الإنساني الثمين الذي لا يعوض، وتلقينا أكثر من عرض لعملية تصحيح هذا التراث حتى يخرج بشكل وصورة جيدة من شركات إنجليزية وفرنسية وهندية".

وأوضحت «حجازي»، في مؤتمر صحفي عقد بماسبيرو، الأحد، أنه سيتم إضافة وظيفة مساعدين لرؤساء القطاعات ورؤساء القنوات، مضيفة أنه تمت مناقشة مجلس الأعضاء المنتدبين للاتحاد لبند في لائحة شؤون العاملين بالاتحاد يجيز تعيين مساعدين للإدارة العليا، بهدف خلق صف ثاني وثالث من القيادات، وإعطاء فرصة للشباب في تولي المناصب القيادية.

وتابعت رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن إلغاء سفر بعثة أولمبياد ريو دي جانيرو كانت بسبب قيام الاتحاد بأداء التزامات مالية كبيرة تصل إلى 3 ملايين دولار، وهي حصة مصر في اتحاد الإذاعات العربية، والتي تحصل بموجبها على نقل منافسات البطولة، ويضاف إلى هذا تكلفة بعثة السفر، ونظرا إلى أن تكلفة الفرد بالبعثة تصل إلى 100 ألف جنيه، وكذلك قيمة الرسالة تصل إلى 600 دولار، ومن هنا كان قرار إلغاء سفر بعثة التليفزيون المصري بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها خزائن الاتحاد.

وأشارت إلى أن هذا لن يؤثر كثيرا على الجمهور، والذي سيشاهد المنافسات في الألعاب المختلفة بالأولمبياد على قنوات التليفزيون المصري والقنوات الإقليمية، وذلك إلى جوار قناة النيل للرياضة التي لن تستطيع تغطية كل الألعاب في وقت واحد.

وأكدت صفاء حجازي أنها طلبت من رئيس قطاع الأمانة العامة إعداد خطة لتطوير الرعاية الطبية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للعاملين بماسبيرو ، والتعاقد مع عدد من المستشفيات تقدم خدمات متميزة، حيث تم سداد مبلغ خمسة ملايين جنيه من الديون المستحقة للمستشفيات والتي كانت 37 مليون جنيه، قائلة إنه سيتم تسديدها جميعا خلال أربعة أشهر، ونفت تحصيل أي رسوم جديدة على العاملين.

من جانبه، قال عرفة عبد الرحيم رئيس قطاع الأمانة إن القطاع يشهد تطوير العديد من الأفكار حيث تم وضع المحتوى الإلكتروني لتراث ماسبيرو على موقع «جوجل»، والذي سيحقق إيرادات مالية جيدة، كما أن هناك تطوير لمعهد الإذاعة والتليفزيون، معلنا قرب إطلاق الموقع الإلكتروني الموحد لاتحاد الاذاعة والتليفزيون.

كما صرحت صفاء حجازي بأن لجنة تقييم الأداء الإعلامي التي تضم أساتذة خبراء تعمل وفقا للمعايير الإعلامية الدولية المتعارف عليها، وأن الهدف منها هو تقييم البرامج ومدى صلاحيتها للعرض على الشاشة، والفصل في استمرارها من عدمه.

وردا على سؤال حول استمرار عرض برنامج «أنا مصر» من عدمه، خاصة بعد إطلاق توك شو جديد «من ماسبيرو»، أوضحت صفاء حجازي أن هناك نقاش حول بعض الأمور المالية الخاصة بالبرنامج وعند الانتهاء منها سيتم الإعلان عن استمرار البرنامج من عدمه.

وعن شاشة رمضان، قالت «حجازي»: "حققنا توازنا في الوجبة الدرامية المقدمة للمشاهد، والتي لاقت استحسانا انطلاقا من حرص الاتحاد على الحفاظ على عادات وتقاليد الأسرة المصرية وعدم تقديم مشاهد تجرح الذوق العام".

فيما أثنت على أداء الإذاعة المصرية، والتي قالت عنها إنها تفوقت على نفسها في شهر رمضان وقدمت دراما إذاعية هادفة ومتميزة علي جميع الشبكات، وألمحت إلى أن ما حققه راديو مصر من حصيلة الإعلانات فاق منافسة «راديو 90 90».

وعن مسلسل ليالي الحلمية، قالت: "حلصنا على حق عرض المسلسل الجزء السادس، مجانا كحق من حقوق الاتحاد حيث كان قد تنازل الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة من خلال عقد اتفاق لقطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون عن حقوق الملكية الفكرية للمسلسل آنذاك".

وخلال المؤتمر، قالت شوقية عباس رئيس القطاع الاقتصادي إن تكلفة المسلسلات التي تم عرضها بلغت نحو 14 مليون جنيه، وحقق الاتحاد إيرادات بلغت حوالي 34 مليون جنيه من حصيلة الإعلان، كما بلغ إجمالي ما حققه الاتحاد من تسويق الخدمات الهندسية والبرامج والمواد الدرامي 25 مليون جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك