«القاضى» يبحث مع «CETC» الصينية إنشاء مركزين لتأمين الشبكات وخدمات الاتصالات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاضى» يبحث مع «CETC» الصينية إنشاء مركزين لتأمين الشبكات وخدمات الاتصالات

ياسر القاضي
ياسر القاضي
كتب احمد عواد
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 8:47 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 8:47 م
بحث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأحد، مع وفد مجموعة «CETC»، الصينية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني والطاقة الشمسية وتطوير البرامج والأبحاث، سبل التعاون المشترك والفرص الاستثمارية التى يتيحها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وفقا لخطته الاستراتيجية.

وأبدت الشركة الصينية رغبتها في إنشاء مركزين متخصصين في مجال تقديم خدمات الاتصالات وتأمين الشبكات، والتعاون في مجالات بناء القدرات البشرية ومراكز البيانات.

حيث شهد اللقاء الاتفاق على توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة لإنشاء مركز متخصص لتقديم خدمات الاتصالات وأخر لتأمين الشبكات بأحد المناطق التكنولوجية في مصر، كما تناولت المباحثات مناقشة دراسة إنشاء مصنع لتصنيع بطاريات الليثيوم في مصر نظرا لخبرة المجموعة الطويلة في هذا المجال، بالاضافة الى مناقشة التعاون في مجال تصنيع وحدات الطاقة الشمسية.

وأكد القاضي خلال اللقاء على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية الاستثمارات بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى الجهود الحكومية المبذولة من أجل توفير البيئة الملائمة للاستثمار.

يأتي الاجتماع على خلفية لقاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع رئيس المجموعة الصينية خلال زيارته الرسمية التي قام بها إلى جمهورية الصين الشعبية في مايو الماضي، والتى جرت خلالها مباحثات تناولت سبل التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وأثمرت عن الاتفاق على ضرورة العمل على وجه السرعة على ترجمة التفاهمات التى توصل إليها الجانبان على أرض الواقع، وإعداد عدد من الاتفاقيات المعنية بالمجالات ذات الصلة للتوقيع عليها.

يذكر أن مجموعة «CETC» تابعة للحكومة الصينية وهى واحدة من أكبر الكيانات الاستثمارية بالصين وتعمل في عدد من المجالات من ضمنها الأمن السيبراني، وتوليد الطاقة الشمسية، وصناعة الــLED وتطوير البرامج والأبحاث وتصنيع بطاريات الليثيوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك