«التموين»: طرح صكوك الأضاحي بـ1200 جنيه للواحد خلال أيام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: طرح صكوك الأضاحي بـ1200 جنيه للواحد خلال أيام

الدكتور خالد حنفي وزير التموين
الدكتور خالد حنفي وزير التموين
محمود العربي
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 1:31 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 1:31 م
يبدأ خلال أيام طرح صكوك الأضاحي بقيمة 1200 جنيه للصك الواحد، للمواطنين في جميع مديريات التموين بالمحافظات؛ وذلك حسب البروتوكول الموقع بين الدكتور خالد حنفي وزير التموين، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.


وبحسب البروتوكول، ستقوم وزارة التموين بشراء الأضاحي بقيمة هذه الصكوك التي تبرع بها أهل الخير، وسيتم ذبحها وتقسيمها وتوزيعها على المستحقين بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وقاعدة بيانات وزارة التخطيط، سواء من خلال بطاقات التموين أو مستحقي المساعدات، وفقًا لقوائم بيانات محددة، لعدم تكرار الاستفادة من لحوم الأضاحي، مع مساهمة وزارة التموين في توفير وسائل نقل لتوزيع الأضاحي على المستفيدين.

وقال خالد حنفي وزير التموين، في بيان اليوم الأحد، إنه تم الاتفاق مع وزارات «الأوقاف، التضامن الاجتماعي، والتخطيط»، على إصدار هذه الصكوك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وطرحها لمن يرغب من المواطنين في شرائها من خلال مديريات التموين ومديريات الأوقاف بالمحافظات، وأيضا طرح صك الأضحية من خلال حساب موحد بأحد البنوك.

وأضاف حنفي، أنه سيتم توزيع كيلو لحم علي الأسرة 3 أفراد فأقل و2 كيلو علي الأسرة 4 أفراد فأكثر، في المناطق الأكثر احتياجا وفقرا، وخاصة في محافظات الوجه القبلي والحدودية، مشيرا إلى أن وزارة التموين تعاقدت على أكبر صفقة اقتصادية مع دولة السودان الشقيق، لشراء 800 ألف رأس ماشية من أجود الأنواع والسلالات الجيدة والأعمار المناسبة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من وزارات «التموين، الأوقاف، والتضامن الاجتماعي»، لتنفيذ هذا المشروع، مؤكدا أنهم لن يحصلوا على أي مقابل مادي من أموال هذا المشروع، ولكن مكافاة من وزاراتهم.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أولوية توزيع الأضحية ستكون للمواطنين بالقرى والنجوع والمناطق المحرومة، وفق قوائم ستعدها وزارة التضامن الاجتماعي، وأن الهدف من المشروع توفير لحوم أضحية بسعر منخفض للمتبرعين، وتوزيعها علي المحتاجين مجانًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك