«قواعد العشق 40» يضم بأميرة من الأوبرا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قواعد العشق 40» يضم بأميرة من الأوبرا

دار الاوبرا - ارشيفية
دار الاوبرا - ارشيفية

نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 8:14 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 8:14 م
انضمت مطربة الموسيقى العربية بدار الأوبرا أميرة أبوزيد لأسرة العرض المسرحى «قواعد العشق 40»، والتى ستلعب دور «كيرا» الزوجة الثانية للمتصوف والفيلسوف جلال الدين الرومى من خلال العرض المنتظر عرضه خلال أيام على خشبة مسرح السلام بشارع قصر العينى.

وقالت اميرة عن «كيرا» إنها شخصية شديدة التعقيد رغم بساطتها الظاهرة، مشيرة إلى أنها تم ترشيحها للعمل باعتبارها مطربة، حيث تغنى فيه مجموعة من قصائد التراث الصوفى.

أميرة التى سبق لها أن شاركت فى برنامج «ذا فويس»، ولفتت الأنظار بشدة رغم خروجها المبكر لأسباب أثارت الكثير من الجدل فى وقتها، قالت انها تقف على خشبة المسرح كممثلة لأول مرة من خلال «قواعد العشق 40»، مشيرة إلى أن حماسها للتجربة وإعجابها الشديد بنص العرض المعد عن رواية الكاتبة التركية إليف شافاق، هو ما دفعها لخوض التجربة، معربة عن شعور طاغٍ بالمغامرة فى رحلتها لعالم العشاق والمتصوفين.

يذكر أن أميرة بدأت رحلتها مع الغناء مبكرا، وقدمت وهى طفلة تتر برنامج الأطفال الأشهر «سينما الأطفال»، ودرست فى كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وانضمت لفرقة الموسيقى العربية بالأوبرا، قبل أن تنطلق كمطربة مستقلة.

العرض المسرحى «قواعد العشق 40» من إنتاج المسرح الحديث التابع للبيت الفنى للمسرح، وبطولة نورهان، وبهاء ثروت، وعزت زين، ودينا أحمد، وتامر الكاشف، وأحمد عزت، بالاشتراك مع الفنان سمير عزمى وفرقة المولوية العربية، وكتابة وإشراف الدراماتورج والكاتبة رشا عبدالمنعم بمشاركة ورشة تضم ياسمين إمام، وخيرى الفخرانى، وموسيقى محمد حسنى، وديكور مصطفى حامد، وإضاءة إبراهيم الفرن، وأزياء مها عبدالرحمن، وإخراج عادل حسان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك