«لا لا لاند» فى افتتاح مهرجان فينيسيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لا لا لاند» فى افتتاح مهرجان فينيسيا

لا لا لاند
لا لا لاند
خالد محمود
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 8:22 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 8:22 م
- الفيلم تكريم للعصر الذهبى للسينما الاستعراضية فى هوليوود

قال ألبرتو باربيرا، المدير الفنى لمهرجان فينيسيا السينمائى، أن الدورة الثالثة والسبعين من المهرجان التى تقام فى الفترة من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر ستفتتح بالفيلم الأمريكى الموسيقى الجديد «لا لا لاند» للمخرج داميان شازيل (31 سنة) صاحب الفيلم الشهير «ويبلاش» الذى رشح لعدة جوائز أوسكار. وكان هذا هو فيلمه الأول.

يقوم ببطولة الفيلم ريان جوسلنج وإيما ستون ويعتبر تكريما للعصر الذهبى فى هوليوود ولنوع السينما الموسيقية الاستعراضية ولكن موضوعه معاصر. وتقرر أن يعرض الفيلم داخل المسابقة الرسمية للمهرجان الكبير.

الفيلم تدور أحداثه فى إطار كوميدى درامى موسيقى، من خلال عازف بيانو متخصص فى موسيقى الجاز يقوم دوره جوسلنج يقع فى غرام إيما ستون التى تلعب دور ممثلة ومطربة شهيرة من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ومن ثم يواجه كلاهما الكثير من المشكلات ثم يحققان نجاحا كبيرا فى مجالهما. ويشارك فى بطولة الفيلم الممثل ج ك سيمونز الذى قام بدور مدرب الموسيقى فى فيلم «ويبلاش» وحصل على أوسكار أحسن ممثل مساعد عن هذا الدور، ويشارك كذلك المغنى دون ليجند الذى سبق أن شارك فى «ويبلاش».

وقد قررت الشركة المنتجة طرح الفيلم جماهيريا فى 2 ديسمبر القادم.

وقال باربيرا إن الفيلم لا يعيد فقط عصر الأفلام الموسيقية الهوليودية بل يمنحها بداية جديدة تماما. وأضاف أنه إذا كان «ويبلاش» قد كشف عن موهبة مخرج جديد، فإن فيلم «لا لا لاند» يجعله واحدا من أعظم مخرجى هوليوود.

يرأس لجنة تحكيم المسابقة المخرج البريطانى السينمائى الكبير سام منديز، وهو مخرج فيلم (الجمال الأمريكى) الحائز على جائزة أوسكار وصاحب «فيلم القارئ» وآخر فيلم من سلسلة أفلام جيمس بوند (شبح)، وقال منديز حول اختياره لهذه المهمة إنه «شرف كبير»، مشيرا إلى أن هناك علاقة شخصية قوية تربطه بالبندقية المدينة والمهرجان، حيث قام بمهمة لمدة ثلاثة أشهر فى متحف «مجموعة بيجى جوجنهايم» فى المدينة عندما كان طالبا فى عام 1984.

وسوف يعرض المهرجان حلقتين من المسلسل التليفزيونى «البابا الشاب»، من تأليف وإخراج باولو سورنتينو صاحب جائزتى الأوسكار وبطولة جود لو وديان كيتون وسيلفيو أورلاندو، سكوت الراعى، سيسيل دو فرانس، خافيير كاميرا.

العمل إنتاج إيطالى أمريكى فرنسى اسبانى مشتركو يروى قصة لينى بيلاردو الملقب بيوس الثالث عشر، وأول بابا أمريكى يملك الجاذبية والشباب والدهاء، يتم انتخابه نتيجة لاستراتيجية إعلامية، طبيعته الغامضة والتناقض الداخلى يجعله محط اهتمام وجدل فى الفاتيكان ويثير بعض الأسئلة حول طريقته فى التعامل مع الدين.

كما يقام منتدى للسينما الصينية يوم 2 سبتمبر والذى سيطرح قضايا وقصص المبدعين التى تؤصل للربط والتعاون بين أوروبا والصين، وأيضا تدويل السينما الصينية.

يشارك فى المنتدى كتاب السيناريو لو وى صاحب (وداعا يا المحظية، تويا الزواج)، شو هوان الذى قدم «خسر فى هونج كونج»، ويوان يوان الذى قدم «وداعا السيد ورم»، الذى رشح لجائزة الأوسكار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك