«الرئاسة الموريتانية»: قمة نواكشوط ستتناول أهم القضايا وملف القوة العربية المشتركة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الرئاسة الموريتانية»: قمة نواكشوط ستتناول أهم القضايا وملف القوة العربية المشتركة

موريتانيا - ارشيفية
موريتانيا - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 4:42 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 4:42 م
قال المستشار الإعلامي لديوان الرئاسة الموريتانية، الدكتور محمد إسحاق، إن القمة العربية التي ستعقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط، غدا الاثنين، ستتناول أهم القضايا العربية، وأبرز المواضيع التي تتطلب توافق عربي عليها.

وأضاف «إسحاق» خلال مداخلة هاتفية بغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الأحد، أن ملف القوة العربية المشتركة سيطرح للنقاش خلال القمة، وسيبحث ما وصلت إليه المباحثات المشتركة بين عدد من الدول العربية، والتي وضعت تصورات لشكل التحالف العربي الجديد.

وأكد على تناول القمة لملف القضية الفلسطينية، وضرورة إيجاد حلول لإقامة الدولة الفلسطينية، بالإضافة لتناول ملفات العراق وسوريا وليبيا واليمن، مشددًا على أن القمة العربية المرتقبة تأتي في ظروف استثنائية وصعبة، وتتطلب تعاون وتوحيد جهود كافة الدول العربية.

يذكر أن العاصمة الموريتانية نواكشوط، تستضيف القمة العربية المقرر عقدها يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، وسط تباين في وجهات النظر حول التدخل الإيراني في شؤون الدول العربية والتدخل التركي في العراق، وفي الاجتماعات التحضيرية للقمة، ناقش وزراء الخارجية العرب عدة قضايا، من أهمها تجديد أساليب العمل العربي المشترك للتعامل مع التحولات والتحديات التي تعيشها المنطقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك