آية ممدوح السابع مكرر: كنت بذاكر 6 ساعات ومتأثرتش بـ«شاومينج» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آية ممدوح السابع مكرر: كنت بذاكر 6 ساعات ومتأثرتش بـ«شاومينج»

ارشيفية لطالبة ثانوي تذاكر
ارشيفية لطالبة ثانوي تذاكر
كتب – أحمد بُريك:
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 3:49 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 3:49 م
أعربت الطالبة آية ممدوح فؤاد، السابع مكرر في مرحلة الثانوية العامة قسم "علمي رياضة"، عن سعادتها لكونها من أوائل الجمهورية، مؤكدة أنها سعت لذلك من خلال التركيز على المذاكرة والدروس الخصوصية وعدم الالتفات لمواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت آية لـ"الشروق": "فرحت جدًا بالنتيجة، وربنا مضيعش تعبي، وكنت متوقعة إن أسمي يعلن من الأوائل"، مشيرة إلى أن عملية تسريب الامتحانات عبر "فيس بوك" لم تؤثر عليها وركزت بالأساس على المذاكرة، وانتقدت نشاط هذه الصفحات التي اعتبرتها تضيع مجهود الطلاب المتميزين وتعطي الفرصة لغير ذوي الحق في درجات تدخلهم كليها لا يعرفون عنها شيئًا.

وأضافت الطالبة التي تفكر في دراسة هندسة البترول، أنها تلقت منحة دراسية من جامعة ألمانية بدون مصاريف خلال فترة الدراسة كاملة، بينما لم تتلق اتصالًا من أي من المسؤولين بالدولة لتهنئتها، مؤكدة أن ساعات مذاكرتها لم تتجاوز 6 ساعات في اليوم.

وأثنت الطالبة على دور والديها اللذان اهتما بها ووفرا لها كل مقومات النجاح، قائلة: "بابا وماما كانوا على طول جنبي شجعوني وتعبوا معايا أكتر مني"، الأمر الذي أكدته دينا محمد عاطف والدة آية، قائلة: "والدها كان بيعمل كل حاجة عشان يوفرها جو مناسب للمزاكرة ومتابعة الدروس والامتحانات".

وأضافت والدة الطالبة أن عملية تسريب الامتحانات لم تؤثر على ابنتها: "عجبني فيها الثبات وإنها عملت اللي عليها وكانت بتقول إن السنة دي تالتة أسهل من أولى وتانية ثانوي وكانت بترفض تشوف الامتحانات والتسريبات".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك