البيت الأبيض: ترامب «غير مقتنع» بالتدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيت الأبيض: ترامب «غير مقتنع» بالتدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية

كتب ــ محمد هشام ووكالات:
نشر في: الإثنين 24 يوليه 2017 - 7:04 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يوليه 2017 - 7:04 م

سكاراموتشى: أسعى لـ«ضبط إيقاع» تغريدات الرئيس الأمريكى على «تويتر».. ويصفه بأنه «جوهرة كريستال»
أكد مدير الاتصالات الجديد فى البيت الأبيض، أنطونى سكاراموتشى، أمس، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا يزال غير مقتنع بأن روسيا تدخلت فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جرت فى نوفمبر الماضى.
وقال سكاراموتشى فى مقابلة مع برنامج «حالة الاتحاد» بمحطة «سى. إن. إن» الإخبارية الأمريكية إن «الرئيس ترامب لا يزال غير مقتنع بأن روسيا حاولت التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.
وتطرق سكاراموتشى لحديث أجراه مع ترامب حول التدخل الروسى المزعوم، موضحا «قال لى (ترامب) أتعلم، ربما فعلوا ذلك، وربما لم يفعلوا».
وأوضح سكاراموتشى أن ترامب لم يقبل بعد استنتاج الأوساط المخابراتية الأمريكية بشأن التدخل الروسى، طارحا تساؤلات عن سعى وسائل الإعلام وراء متابعة القصة، قائلا إنها تشوه فوز ترامب بالرئاسة فى نوفمبر الماضى.
وأوضح مدير الاتصالات فى البيت الأبيض أن «موقف وسائل الإعلام الرئيسية من هذه (القضية)، إنهم تدخلوا فى الانتخابات»، وتابع: «فى الواقع، فى رأيه، ما الذى يشيرون إليه؟ هم ذاهبون لنزع شرعية فوزه؟».
فى المقابل، أكد سكاراموتشى، إنه سيسعى إلى «ضبط إيقاع» تغريدات الرئيس ترامب على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» والتخفيف من حدتها. مشددا على أنه يريد «إعادة» العلاقات بين البيت الأبيض ووسائل الإعلام، لا سيما المحلية، والتى لا يتحدث ترامب إلى أغلبيتها.
وأوضح سكاراموتشى أن فريقه الإعلامى سيدافع عن الرئيس، الذى وصفه بأنه «جوهرة كريستال»، بكل قوة لمواجهة المعلومات المغلوطة وغير المنطقية التى تقال عنه، بحسب شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.
إلى ذلك، أوضح المسئول الأمريكى أنه يعتزم مراجعة دليل دوائر المخابرات بشأن التدخل الروسى بمجرد حصوله على تصريحه الأمنى للاطلاع على التقارير، متعهدا بأن يشارك الرئيس أفكاره الشخصية حول تلك الاستنتاجات.
إلى ذلك، أكد سكاراموتشى أن الرئيس الأمريكى ناقش أخيرا سلطته بالعفو عن الأشخاص الذين ارتكبوا مخالفات جنائية، مما يناقض نفى فريق ترامب القانونى تسريبات بهذا الشأن لوسائل الإعلام تشير إلى أن الفريق يبحث مسألة العفو، ويسعى إلى تطويق التحقيقات التى يجريها المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالى (اف. بى. آى) روبرت مولر بشأن العلاقة بين مسئولى حملة ترامب الرئاسية وموسكو.
وبسؤاله ما إذا كان ترامب قد ناقش العفو، قال سكاراموتشى: «حدث كثيرا» ودافع بشدة عن حق ترامب فى النظر فى صلاحياته بالعفو، قائلا إنه «رئيس الولايات المتحدة».
وأوضح سكاراموتشى فى مقابلة مع محطة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية، «أنا فى المكتب البيضاوى منذ الأسبوع الماضى، نتحدث عن ذلك. لكنه (ترامب) قال إنه لا يجب أن يعفى، ولا أحد من حوله يجب أن يتم العفو عنه، وقال إنه مجرد تأكيد لسلطة العفو».
وردا على سؤال حول ما اذا كان ترامب سيستخدم حق النقض (الفيتو) على العقوبات الجديدة التى أعدها الحزبين الجمهورى والديمقراطى فى مجلس الشيوخ ضد موسكو، قال سكاراموتشى إنه «لم يتخذ القرار بعد بالتوقيع على مشروع القانون».
ويتناقض ذلك مع تصريحات سارة هاكابى ساندرز، المتحدثة الجديدة باسم البيت الأبيض التى قالت إن ترامب يعتزم الموافقة على التشريع، بحسب صحيفة «جارديان» البريطانية.
وأكد السيناتور الجمهورى جون ثون والديمقراطى بن كاردين لـ«فوكس نيوز» إنه سيكون هناك ما يكفى من الدعم فى مجلس الشيوخ لتجاوز فيتو ترامب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك