اتحاد الكرة الألمانى يواجه فاتورة ضريبية ضخمة في قضية كأس العالم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الكرة الألمانى يواجه فاتورة ضريبية ضخمة في قضية كأس العالم

د ب أ
نشر في: الإثنين 24 يوليه 2017 - 1:54 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يوليه 2017 - 4:54 م

 

كشف الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين أنه يواجه فاتورة ضريبية قيمتها 26 مليون يورو (30 مليون دولار) ، إثر التحقيقات الخاصة بتحويل مبلغ مالي يتعلق بكأس العالم 2006 التي استضافتها ألمانيا.

وذكر الاتحاد الألماني في تقريره المالي لعام 2016 ، أن سلطات الضرائب أخطرته بتعديلات ضريبية لعام 2006 ، بعد أن انتفى عن الاتحاد صفة المؤسسة غير الربحية في ذلك العام.

ذكر الاتحاد في تقريره المالي "نظرا لذلك ، سيكون على الاتحاد دفع الضرائب المحددة ومعها رسوم الفائدة ، ليصل المبلغ إلى نحو 2ر26 مليون يورو)."

ويعتقد مجلس إدارة الاتحاد ومستشاروه القانونيون أنه لا يزال من الممكن إلغاء قرار سحب حالة "المؤسسة غير الربحية" من الاتحاد ، من خلال الاستئناف ضده.

وقال شتيفن أوزنبرويجه أمين صندوق الاتحاد الألماني ، في فرانكفورت اليوم الاثنين "نحن مقتنعون بأن الموقف الحالي لا يبرر تقييمات جديدة للضرائب."

وربما يكون ذلك هو السبب في أن التقرير المالي للاتحاد لعام 2016 ، لم يتضمن أي بند يتعلق بمخاطر متعلقة بالضرائب.

ومع ذلك ، قال أوزنبرويجه إن "ما يسمى بتوابع قضية كأس العالم" سيكون له تأثير هائل على الميزانية.

وكان الاتحاد الألماني قد أنفق بالفعل 11ر7 ملايين يورو في إطار التحقيقات الخاصة بالتحويل المالي المتعلق بكأس العالم ، بما في ذلك التكاليف القانونية للتحقيقات والتقرير الذي أعدته شركة "فريشفيلدز بروكهاوز ديرينجر" للمحاماة.

وتتعلق القضية بمبلغ قيمته 7ر6 ملايين يورو دفعه الاتحاد الألماني للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، ولا يزال خاضعا لتحقيقات السلطات في ألمانيا وسويسرا.

وكان الاتحاد الألماني قد ذكر في إقراره الضريبي أن ذلك المبلغ يتعلق بحدث ثقافي للفيفا على هامش كأس العالم ، لكن الحدث لم يقم.

وفتح ممثلو الإدعاء بسويسرا إجراءات جنائية في السادس من تشرين ثان/نوفمبر 2015 إزاء فرانز بيكنباور ، الذي ترأس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بألمانيا ، وفولفجانج نيرسباخ وثيو تسفانتسيجر الرئيسين السابقين للاتحاد الألماني للعبة وهورست شميت الذي كان نائبا لبيكنباور في رئاسة اللجنة المنظمة.

وبدأت سلطات الادعاء الألماني في تشرين ثان/نوفمبر 2015 تحقيقا منفصلا حول "الاشتباه في تهرب ضريبي" تتعلق بمسؤولين في الاتحاد الألماني لهم علاقة بهذه المبالغ المدفوعة إلى الفيفا.

وفي ديسمبر الماضي ، كسر أسطورة كرة القدم الألمانية بيكنباور حاجز الصمت الذي دام طويلا ، واستنكر مجددا الادعاءات بشأن تقديم رشى تتعلق ببطولة كأس العالم 2006 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك