«السيسي»: الإرهاب والزيادة السكانية أخطر تحديات مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: الإرهاب والزيادة السكانية أخطر تحديات مصر

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 24 يوليه 2017 - 5:04 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يوليه 2017 - 5:39 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإرهاب والزيادة السكانية هما أكبر خطرين تواجههما الدولة المصرية، موضحًا أن الزيادة السكانية تقلل من فرص مصر في التنمية.

وأضاف «السيسي»، خلال جلسة «رؤية مصر 2030»، بمؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية، الاثنين: «فيه بعض الناس بتقول إن عندها 4 أولاد، ومش قادرة تأكلهم، أنا بقول انتبه لأنك مسؤول أمام الله قبل مسؤوليتك أمام وطنك عن اولادك اللي بتجبهم، هل قدراتك المالية تتيح لك الإنفاق المناب عليهم؟»، مستطردًا: «لو قلت لأ، يبقى بتظلمهم، أنت بتضيع أولادك لأنك مش قادر تنفق عليهم».

وأوضح أن الدولة مسؤولة عن الإنفاق على جميع أبنائها، إلا أن ذلك يتطلب مشاركة من المواطن، مضيفًا: «لا نقتل أولادنا من إملاق، ولكن التنظيم في منتهى الأهمية، الدولة سترعى أبنائها، ولكن مطلوب التنظيم وأنك تشارك معانا».

وأشار إلى تحدثه في ملف الزيادة السكانية في وقت سابق، إلا أنه يتحدث هذه المرة بصوت أعلى، مؤكدًا أنه يتحدث من منظور ديني، لأن عدم رعاية الأبناء ظلم لهم ومسؤولية أمام الله.

وتابع: «عايزين نوفر موارد للتعليم يبقى نضبط النمو السكاني، عايزين نوفر وظايف، يبقى نضبط النمو السكاني، وكذلك لو عايزين منظومة صحة جيدة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك