استجابة لمبادرة رئيس الوزراء: صندوق السياحة يتحمل 50 % من تكلفة الحج الاقتصادى لصغار موظفى الدولة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استجابة لمبادرة رئيس الوزراء: صندوق السياحة يتحمل 50 % من تكلفة الحج الاقتصادى لصغار موظفى الدولة

الشروق
نشر في: الأحد 24 أغسطس 2014 - 7:27 م | آخر تحديث: الأحد 24 أغسطس 2014 - 7:27 م

فى إطار مبادرة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بدعم سفر بعض صغار الموظفين لأداء فريضة الحج.. قررت وزارة السياحة وبالتنسيق مع غرفة شركات السياحة دعم تلك المبادرة من صندوق الحج والعمرة.. صرح بذلك مصطفى عبداللطيف وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات.. وأضاف أنه تقرر تحمل الصندوق 50% من تكلفة البرامج الاقتصادية لسفر هؤلاء الموظفين.

وأضاف عبداللطيف أن وزير السياحة هشام زعزوع كان قد كلف الوزارة والغرفة بدعم مبادرة رئيس الوزراء لسفر صغار الموظفين لأداء فريضة الحج، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء يخصص جزءا من حصة مصر من تأشيرات الحج للهيئات وبعض مؤسسات الدولة والنقابات وغيرها.. وقد تم تخصيص تأشيرات تلك البرامج من هذه الحصة.. وقال إن مجلس إدارة صندوق الحج والعمرة عقد اجتماعا بحضور ممثلى لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات، وهما ناصر تركى رئيس اللجنة وباسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية، وتقرر عرض تنظيم تلك البرامج على شركات السياحة المنفذة لبرامج الحج الاقتصادى الذى يعد أرخص حج فى مصر.. مع تحمل الصندوق 50 % من تكلفة الرحلة مساهمة فى هذا العمل الإنسانى وفى إطار الدور الاجتماعى لقطاع السياحة.

وقال عبداللطيف إن الوزارة خاطبت مجلس الوزراء لمخاطبة الوزارات المختلفة لتحديد من سيسافرون فى تلك البرامج، مشيرا إلى أنهم سيكونون من صغار الموظفين والعمالة وغيرها من الوظائف البسيطة، مؤكدا أن الوزارة بدأت بالفعل تلقى أسماء حجاج بعض الوزارات وسوف تتضمن البرامج المخصصة لهم خدمات متميزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك