زعزوع: تقييم شامل لتحفيز الطيران.. وكل دولار تم إنفاقه عائده يصل إلى 18 دولارًا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعزوع: تقييم شامل لتحفيز الطيران.. وكل دولار تم إنفاقه عائده يصل إلى 18 دولارًا

الشروق
نشر في: الأحد 24 أغسطس 2014 - 7:22 م | آخر تحديث: الأحد 24 أغسطس 2014 - 7:22 م

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن تحفيز الطيران يتم وفق دراسة دقيقة من الناحية الاقتصادية ويتم تقييمه على فترات دورية فعلى سبيل المثال خلال الفترة الماضية كل دولار تم إنفاقه فى التحفيز كان عائده 18 دولارا.

وأشار الوزير فى تصريحات صحفية الى أهمية الدور الذى تلعبه هيئة تنشيط السياحة حيث تعتبر الذراع التنفيذى للتنشيط والترويج للمقصد المصرى وضرورة القضاء على جميع المعوقات التى قد تحول دون قيام الهيئة بدورها على الوجه الأمثل. وقال إن الوزارة وهيئة التنشيط بصدد وضع حزمة من الإجراءات لإنجاح السياحة الثقافية وتنميتها، وكذلك أيضا بالنسبة للسياحة الداخلية وسياحة المؤتمرات والأحداث والمهرجانات السياحية، مشيرا إلى ضرورة التعرف على أى معوقات تواجه السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية والعمل على تذليلها بما يسهم فى استعادة الحركة السياحية الوافدة. كما أشار زعزوع إلى أن الاتجاه لتقليص عدد المكاتب السياحية يأتى فى ضوء توجه الدولة لترشيد الانفاق الحكومى.. لافتا إلى أن معظم المكاتب السياحية لا تهتم إلا بالجزء الذى يمثل الموقع الجغرافى للمكتب، وأنه ستتم إعادة النظر فى خريطة المكاتب السياحية بما يعظم الاستفادة منها دون الاخلال بمنظومة الترويج السياحى وتعظيم دور العلاقات العامة .

من جانب آخر قرر وزير السياحة إنهاء ندب 4 مستشارين من إجمالى 8 استجابة لقرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بتخفيض عدد المستشارين فى الوزارات، بنسبة 50% خلال المرحلة المقبلة لترشيد النفقات



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك