«التعليم»: إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية نهاية الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية نهاية الأسبوع المقبل

محمد سعد - ارشيفية
محمد سعد - ارشيفية
منى زيدان
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 8:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 8:39 م
قال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام الامتحان فى وزارة التربية والتعليم، محمد سعد، إن لجان النظام والمراقبة (الكنترولات) ستنتهى من أعمال تصحيح أوراق امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة أول الأسبوع المقبل، على أن تعلن النتيجة فى نهاية الأسبوع ذاته.

وأضاف سعد فى تصريحات لـ«الشروق»، الأربعاء، أن أوراق الإجابة لامتحانات الدور الثانى أقل بكثير من الدور الأول، ولذلك فإن أعمال التصحيح تنتهى أولا بأول، لافتا إلى أن الوزارة أعطت تعليمات مشددة لجميع القائمين على أعمال التصحيح بالحرص على مصلحة الطلاب.

وأوضح نائب رئيس عام الامتحانات أنه تم التشديد على لجان النظام والمراقبة باتباع التعليمات المنظمة للامتحانات ومراجعتها والالتزام بتنفيذها، ومن أهمها توقيع رئيس اللجنة ورئيس الكنترول على غلاف كراسة الإجابة؛ بحيث يكون جزءا من التوقيع على «السلبس» والجزء الآخر على الغلاف، لضمان حقوق الطلاب وعدم التلاعب فى أوراق الإجابات.

كانت امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة بدأت السبت الماضى واستمرت حتى الثلاثاء، فيما شهدت تسرب عدد من أوراق الأسئلة والإجابات من داخل اللجان، عن طريق صفحات الغش الإلكترونى وأهمها «شاومينج بيغشش ثانوية عامة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك