جامعة الإسكندرية: إجراء تحاليل فيروس «سي» مع الكشف الطبي للطلاب المستجدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية: إجراء تحاليل فيروس «سي» مع الكشف الطبي للطلاب المستجدين

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
كتبت ـ هدى الساعاتى:
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 11:46 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 11:46 ص

أكد مجلس جامعة الإسكندرية، في جلسته أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور رشدى زهران رئيس الجامعة، إجراء التحاليل الطبية اللازمة لفيروس «سي» مع الكشف الطبي لجميع الطلاب المستجدين، وعمل ملف صحي لكل طالب لمتابعة حالته الصحية وبدء علاج من تثبت إصابته بالفيروس.

وشدد المجلس، خلال اجتماعه، على الكليات الانتهاء من جميع إجراءات الصيانة للمنشآت والمعامل وقاعات الدراسة والمكتبات وإزالة جميع المخلفات قبل بدء العام الجامعي، مع التأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد بالكليات لاستقبال الطلاب ومشاركة القيادات الطلابية وأعضاء الجوالة وفرق الأنشطة في استقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالكلية وأقسامها وأنشطتها، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على التعاقد مع منظومة الكتاب الجامعي ليستفيد من الدعم المتاح للكتب الجامعية أكبر شريحة ممكنة من الطلاب، وتشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الجامعية.

واستعرض المجلس ما تم من تطويره على مستوى توفير الخدمات لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، حيث تم إنشاء مقر لوحدة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمقر رعاية الشباب أمام كلية الهندسة لانهاء كافة الإجراءات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية من هذه الوحدة الخاصة.

واستعرض المجلس التخطيط المستقبلي لمنشآت الجامعة الذي يتضمن إقامة منشآت جديدة لكلية الطب البيطرى والفنون الجميلة، ومجمع تعليمي لكلية رياض الأطفال والتربية النوعية يضم مدارس نوعية ذات مستوى متميز.

كما اعتمد المجلس ترقية 13 عضو هيئة تدريس، 2 منهم إلى درجة أستاذ و11 إلى درجة أستاذ مساعد، وتعيين 11 مدرسًا واعتماد 22 درجة دكتوراه و59 درجة ماجستير في التخصصات الأكاديمية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك