فيديو.. «الأوقاف» تكشف حقيقة إلزام الأهالي بدفع فواتير المساجد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الأوقاف» تكشف حقيقة إلزام الأهالي بدفع فواتير المساجد

محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف
عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 4:21 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 4:21 ص
نفى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ما تردد عن إلزام المواطنين بدفع فواتير المياه والكهرباء الخاصة بالمساجد، مؤكدًا أن بعض المواقع الإخبارية هي من روجت لهذا الخبر الخاطئ، وأن موازنة الدولة تتحمل سداد فواتير المساجد بالكامل.

وأضاف «جمعة»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً»، المذاع على فضائية «دريم»، أن ميزانية وزارة الأوقاف تنقسم إلى عدة أوجه منها عمارة المساجد، وعمليات الإحلال والتجديد والصيانة، وأوجه البر والإنفاق على الدعوة والدعاة.

وعلى صعيد آخر، أكد وزير الأوقاف، أن الوزارة تمتلك كمًا كبيرًا من الأراضي التي تمثل ثروة هائلة، والتي تسعى لإعادة استثمارها على الوجه الأمثل، لافتًا إلى قدرة أراضي الأوقاف، والإصلاح الزراعي، وأملاك الدولة المنهوبة بعد استعادتها، على إحراز نقلة نوعية في الاقتصاد المصري، إذا ما أحسن استثمارها.

وأشار إلى امتلاك وزارة الأوقاف لحوالي 164 ألف فدان زراعي، إضافة إلى كميات كبيرة من الأرض الفضاء غير المستغلة، موضحًا أن الوزارة قررت عدم بيع الأراضي التابعة لها إلا في مزادات علنية؛ للابتعاد عن اي شبهة تواطؤ أو فساد، ما عدا الأراضي التي تم البناء عليها، والتي تقرر بيعها للمستفيدين منها؛ لتقنين أوضاعهم.

ولفت إلى استهداف «الأوقاف» جمع حوالي 10 مليار جنيه من وراء بيع الأراضي التابعة لها خلال 3 أعوام مقبلة، مضيفًا أن الوزارة قررت الاستعانة بإحدى الشركات الكبرى لإدارة هذه الأموال واستثمارها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك