وكيل «الإدارة المحلية» بالبرلمان: الدستور الحالي أعطى صلاحيات للمحليات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «الإدارة المحلية» بالبرلمان: الدستور الحالي أعطى صلاحيات للمحليات

البرلمان - ارشيفية
البرلمان - ارشيفية
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 1:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 1:42 ص

قال النائب البرلماني أحمد سليمان، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن دور المجالس المحلية أصبح أكثر أهمية؛ نتيجة لما أقره الدستور الحالي من صلاحيات أوسع.

وأضاف «سليمان»، خلال لقائه مع برنامج «الساعة السابعة»، الذي يُعرض على «سي بي سي إكسترا»، أن الدستور أعطى الحق لمجالس المحلية في تقديم طلبات إحاطة واستجواب للمحافظين، فضلًا عن إمكانية سحب الثقة من المحافظ.

وطالب المصريين بالمشاركة في انتخابات المجالس المحلية؛ نظرًا لأهميتها، قائلًا: «أقول للمواطن المصري دورك في انتخابات المجالس المحلية دور هام في اختيارك لمن يمثلك في المحليات».

وأشار إلى البدء في عقد جلسات استماع لمشاريع قوانين الإدارة المحلية المقدمة من أعضاء مجلس النواب، مؤكدًا على حرص أعضاء اللجنة على مراعاة القانون لفكرة اللامركزية الإدارية.

وأوضح أن فكرة انتخاب المحافظ، تنطوي على سلبيات أكثر من الإيجابيات، خاصة في الفترة الحالية، منها ظهور العصبيات والقبليات داخل المحافظات، أو دخول العنصر المالي في الانتخابات، مضيفًا «من لم يختاروا الفائز بالانتخابات سيحاربوه قبل أن يبدأ في مهامه».

وكان المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، أعلن أن الحكومة أحالت قانون الإدارة المحلية، إلى قسم التشريع بمجلس الدولة؛ لكتابة الصياغة النهائية، وإرساله إلى مجلس النواب للمناقشة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك