أدهم صبرى «رجل المستحيل» ينتقل إلى الشاشة لأول مرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أدهم صبرى «رجل المستحيل» ينتقل إلى الشاشة لأول مرة

أدهم صبرى
أدهم صبرى

نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 8:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 8:09 م
- المنتج: لم نستقر على تحويله دراميا أم سينمائيا ومن المبكر الحديث عن البطل
ينتقل رجل المخابرات والعميل «أدهم صبرى»، بطل روايات «رجل المستحيل»، قريبا إلى شاشات السينما والتليفزيون، لأول مرة بعد النجاح الكبير الذى حققه بين أجيال الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى.

واستحوذت شركة The Producers على حقوق الاقتباس الفنى للسلسلة فى الإنتاج السينمائى والتليفزيونى، وهى السلسلة التى تُعد الأنجح على الإطلاق فى العالم العربى، تكررت محاولات إنتاجية لاقتباسها فى أعمال فنية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما لم ينجح بسبب ضخامة المشروع وارتباط عشرات الملايين به من أجيال الثمانينيات والتسعينيات.

وقال المنتج هانى أسامة، المنتج المنفذ بالشركة، إن هناك العديد الأعمال الأدبية العربية لا تزال غير مكتشفة حتى هذه اللحظة، فى الوقت الذى تمتلك فيه هذه الأعمال احتمالات نجاح ضخمة عند اقتباسها سينمائيا وتليفزيونيا، نحن هنا نتحدث عن سلسلة لديها قاعدة جماهيرية بعشرات الملايين من الشباب العربى حتى بعد توقفها. شخصيا لديّ حماس وتشوّق لرؤية أدهم صبرى على الشاشة».

وعن المرحلة التالية يضيف هانى أسامة «بسبب ضخامة المشروع نحن نقوم حاليا بالدراسة للاستقرار على إن كنا سنقوم بتحويل الرواية إلى فيلم سينمائى أم سلسلة تليفزيونية، أما بالنسبة لاختيار الأبطال الذين سيؤدون شخصيات الرواية الرئيسية فى كلتا الحالتين، وبالتحديد أدهم صبرى، فلم يحن وقت ذلك بعد، ولكننا مع ذلك سنحرص على أن يكون الممثلون شبيهين بشخصيات الرواية التى ارتبط بها الجمهور، وسوف يتم الإعلان عن الأبطال الرئيسيين حين يتم الاتفاق معهم».

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تقوم فيها الشركة المذكورة بتحويل أحد النصوص الأدبية الناجحة إلى عمل فنى، حيث قامت بتحويل رواية هيبتا الأكثر مبيعا للمؤلف محمد صادق إلى فيلم «هيبتا.. المحاضرة الأخيرة» الذى تجاوزت إيراداته 25 مليون جنيه أصبح من خلالها أكثر الأفلام الرومانسية تحقيقا للإيرادات فى دور العرض المصرية، دون حساب عامل التضخم، كما تعمل الشركة حاليا على تحويل رواية دراغونوف ــ الوغد المجهول للكاتب إبراهيم المحلاوى إلى فيلم سينمائى.

يذكر أن سلسلة روايات «رجل المستحيل» تأليف الكاتب نبيل فاروق، وهى إحدى أشهر سلاسل روايات الجيب التى لاقت نجاحا فى مصر خصوصا وفى العالم العربى، وقد صدر منها 160 عددا فى الفترة من 1984 وحتى 2009، وتحكى السلسلة المهام التى يخوضها رجل المخابرات المصرية أدهم صبرى فيما تتعلق بحماية الأمن القومى من خطط المنظمات الدولية وأجهزة المخابرات المعادية، حيث يتسم أدهم صبرى بالقدرة على أداء فنون القتال بمختلف أنواعها، مع مهارة عالية فى التنكر والتحدث بأكثر من لغة بلهجات ولكنات مختلفة.

ونبيل فاروق هو أحد أشهر الروائيين المصريين والعرب الرواد فى الأدب البوليسى والخيال العلمى، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص التى تصدرها المؤسسة العربية الحديثة، أشهرها سلاسل «رجل المستحيل»، «ملف المستقبل» و«كوكتيل 2000».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك