فيديو.. وكيل «النواب» عن «أزمة الشوبكي وأحمد مرتضى»: لدينا حكمين متناقضين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وكيل «النواب» عن «أزمة الشوبكي وأحمد مرتضى»: لدينا حكمين متناقضين

عمرو الشوبكي - أحمد مرتضى
عمرو الشوبكي - أحمد مرتضى
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 2:38 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 2:38 ص
قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن «مجلس النواب لا يعلق على أحكام القضاء، ومحكمة النقض هي المسؤولة عن تصحيح العضوية»؛ وذلك في إشارة منه إلى الحكم الذي أصدرته محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور.

وعن أسباب عدم تنفيذ هذا الحكم حتى الآن، أوضح «وهدان» في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، مساء الثلاثاء، «لدينا حكمين متناقضين وصلا إلى مجلس النواب من محكمة النقض في نفس الأسبوع، الأول يفيد ببطلان عضوية أحمد مرتضى وأحقية الدكتور عمرو الشوبكي بالمقعد، والثاني يفيد بأحقية أحمد مرتضى بالمقعد في دعوة أخرى رفعها شخص آخر غير الشوبكي»، على حد قوله.

وأضاف أنه «تم إحالة الموضوع بأكمله للجنة التشريعية والدستورية، ومن المنتظر أن تصدر تفسيرًا وتوضيحًا للحكم وليس تعقيبًا عليه».

وكانت محكمة النقض قد قضت، الشهر الماضي، بقبول الطعن المقدم من عمرو الشوبكي، المرشح الخاسر في انتخابات مجلس النواب، على نتيجة الانتخابات البرلمانية بدائرة الدقي والعجوزة التي فاز فيها أحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ومن ثم إلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بفوز «مرتضى»، وإعلان فوز «الشوبكي» بالمقعد النيابي؛ وذلك لوجود أخطاء مادية في فرز الأصوات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك