«السيسي»: السلام بين فلسطين وإسرائيل بداية لفرض الأمن والاستقرار بالمنطقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: السلام بين فلسطين وإسرائيل بداية لفرض الأمن والاستقرار بالمنطقة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
عمرو محمد
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 - 12:11 ص | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2016 - 12:11 ص
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن السلام بين فلسطين وإسرائيل من شأنه إحداث تغييرات ملموسة بمنطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن وجود الدولتين بجانب بعضهما البعض بمثابة بداية لفرض الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأضاف «السيسي» خلال حواره لقناة «PBS» الأمريكية، على هامش حضوره اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، والذي أعاد إذاعته التليفزيون المصري، الجمعة، أنه يخاطب الرأي العام الإسرائيلي بالكامل وليس رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو فقط؛ للتأكيد على أهمية السلام مع الفلسطينيين.

وتابع حديثه قائلًا: «يجب إقناع كافة الأطراف بأهمية السلام، فإذا تم تحقيق السلام ولم يكن هناك تهديد على أمن الإسرائيليين، سيمثل ذلك بداية جديدة للشرق الأوسط؛ لأن القضية الفلسطينية كانت سببًا رئيسيًا للإرهاب في المنطقة».

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد عاد إلى مصر في الساعات الأولى من صباح الجمعة، بعد زيارة ناجحة إلى نيويورك، حضر خلالها اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، وألقى الثلاثاء الماضي كلمة مصر أمام الجمعية، قبل أن يلقي الأربعاء، كلمة أخرى بقمة مجلس الأمن الدولي.

كما عقد لقاءات مع المرشحين للرئاسة الأمريكية الديمقراطية هيلاري كلينتون، والجمهوري دونالد ترامب، وعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي وصانعو القرار في الولايات المتحدة، كما التقى بعدد من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية، والغرفة التجارية الأمريكية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك