قمر تجسس إسرائيلى جديد يبدأ البث - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قمر تجسس إسرائيلى جديد يبدأ البث

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 - 12:10 م | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2016 - 12:10 م

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن قمر التجسس الاصطناعى الذى أطلق أخيرا، بدأ إرسال صوره الأولى بعد أعطال طفيفة طرأت منذ إطلاقه قبل تسعة أيام.
وقالت الوزارة فى بيان صدر باللغة الانجليزية إن «فريقا من المهندسين والمشغلين... تمكنوا للمرة الأولى هذا المساء من تنزيل الصور الأولى من قمر أوفيك 11».
وتابع البيان «منذ اطلاقه فى 13 سبتمبر 2016، شارك عشرات المهندسين لضبط اجهزة القمر». ولم يشر البيان إلى طبيعة الصور التى تم تلقيها أو إلى مهمة القمر.
وأطلق القمر أوفيك 11 إلى الفضاء على غرار القمر السابق أوفيك 10 على متن صاروخ شافيك الإسرائيلى الصنع، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وكانت إسرائيل أطلقت منذ العام 1988 عددا من الاقمار الاصطناعية لأغراض التجسس. وعندما دخل قمر أوفيك 10 فى المدار للمرة الأولى، أعلن وزير الدفاع آنذاك موشيه يعالون أنه «سيمكن الادارة الأمنية من التعامل مع التهديدات القريبة والبعيدة فى أى وقت من النهار وفى أى أحوال جوية».
وكان قمر عاموس 6 للاتصالات دمر أثناء التحضير لإطلاقه من قاعدة فى الولايات المتحدة فى الأول من سبتمبر عندما انفجر الصاروخ الأمريكى الذى كان يفترض أن ينقله إلى الفضاء خلال تجربة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك