فيديو.. وزير الزراعة الأسبق: «الحجر الزراعي» حذرت من استيراد «قمح الإرجوت» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الزراعة الأسبق: «الحجر الزراعي» حذرت من استيراد «قمح الإرجوت»

الدكتور صلاح يوسف  وزير الزراعة الأسبق
الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة الأسبق
عمرو محمد
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 - 10:38 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 12:57 ص
قال الدكتور صلاح يوسف، وزير الزراعة الأسبق، إن المنظومة الزراعية تهدف إلى توفير المواد الغذائية للمواطنين من خلال الإنتاج المحلي أو الاستيراد من الخارج، مؤكدًا أن كل دول العالم تضع ضوابط التعامل الدولي في التصدير والاستيراد مع الدول الأخرى.

وأضاف «يوسف»، في لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة اليوم»، مساء السبت، أن الإدارة المركزية للحجر الزراعي حذرت من وصول فطر الإرجوت بالأقماح المستوردة منعًا لتوطنه بالأراضي الزراعية في الداخل، موضحًا أن الفطر هو عبارة عن مرض وبائي غير موجود بمصر حاليًا.

وأوضح أن العالم لا يسير وفق قاعدة واحدة، وأن المعاملات التجارية بين الدول لا تتشكل من صورة واحدة، لافتًا إلى المسؤولية القانونية لكل من الإدارة المركزية للحجر الزراعي، ومركز البحوث الزراعية، عن تنظيم المعاملات التجارية في المجالات الزراعية مع الدول الخارجية.

وكان مجلس الوزراء قد تراجع عن القرار السابق لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بعدم السماح بدخول أي شحنات من القمح المستورد تحتوي على أي نسبة من فطر الإرجوت والذي صدر في 28 أغسطس الماضي، لتقرر الحكومة العمل بالمواصفة المصرية المعمول بها في عام 2010، وذلك على كافة الشحنات المتعاقد عليها والجديدة، والتي تسمح بنسبة 0.05% من فطر الإرجوت في شحنات القمح المستورد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك