توقيع 3 اتفاقيات بترولية باستثمارات 595 مليون دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع 3 اتفاقيات بترولية باستثمارات 595 مليون دولار

طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية
طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية

نشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 - 4:08 م | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2016 - 4:08 م
- الاتفاقيات الجديدة تضيف مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى يوميا إلى إنتاج مصر
وقع طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، 3 اتفاقيات بترولية بين هيئة البترول وشركتى أيوك الإيطالية وبريتش بتروليم الإنجليزية، للبحث عن الغاز الطبيعى والبترول وإنتاجهما فى مناطق امتياز دلتا النيل والتمساح البحرية ورأس البر، وذلك بإجمالى استثمارات يبلغ حدها الأدنى حوالى 595 مليون دولار وحفر 12 بئرا جديدة، بهدف إنتاج أكثر من مليار قدم مكعب يوميا من الغاز.

وقع الاتفاقيات مع وزير البترول كل من طارق الحديدى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس هشام مكاوى، الرئيس الإقليمى لشركة بى بى شمال أفريقيا وإدريانو مونجينى رئيس شركة أيوك الإيطالية، بحضور الجيولوجى أشرف فرج، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

الاتفاقية الأولى فى منطقة امتياز دلتا النيل باستثمارات 450 مليون دولار، والاتفاقية الثانية فى منطقة امتياز التمساح البحرية بدلتا النيل باستثمارات 85 مليون دولار، والاتفاقية الثالثة فى منطقة امتياز رأس البر البحرية بدلتا النيل، باستثمارات 60 مليون دولار.

وعقب التوقيع قال الوزير إن «عقد الاتفاقيات البترولية يساعد على تدفق الاستثمارات العالمية لمصر وتكثيف أنشطة البحث عن البترول والغاز وتنميته وزيادة معدلات الاحتياطيات والإنتاج»، مضيفا أن هذه الاتفاقيات تنعكس نتائجها إيجابيا من خلال الاكتشافات التى تتحقق وتمثل دلالة واضحة أن الاحتمالات البترولية لمصر لا زالت واعدة وأن هناك العديد من المناطق خاصة فى البحر المتوسط ودلتا النيل والصحراء الغربية لم تبح بعد بأسرارها»، مشيرا إلى أن حرص الشركات العالمية على توقيع الاتفاقيات والالتزام بالبرامج والخطط الاستثمارية يؤكد ذلك.

وأشار الوزير إلى ان قطاع البترول وقع 70 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية باستثمارات يقترب حدها الأدنى من 15 مليار دولار ومنح توقيع مليار دولار لحفر 300 بئر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك