بالفيديو- كيميش ينقذ بايرن من التعادل مع هامبورج في الوقت القاتل - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو- كيميش ينقذ بايرن من التعادل مع هامبورج في الوقت القاتل

أ ف ب
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 - 6:09 م | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2016 - 6:09 م

صمد هامبورج الجريح 88 دقيقة وكاد يحرم ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب اولى نقاطه هذا الموسم، بيد ان مدافع الاخير جوشوا كيميش سجل له هدفا قاتلا منحه فوزه الخامس على التوالي، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني.

وهذا الفوز الثامن على التوالي لبايرن في جميع المسابقات، فرفع رصيده في الدوري الى 15 نقطة مقابل 12 لغريمه بوروسيا دورتموند الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوزه على ضيفه فرايبورج 3-1.

واستهل بايرن موسمه باحرازه الكأس السوبر على حساب غريمه بوروسيا دورتموند، ثم سحق فيردر بريمن 6-0 بثلاثية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وانتظر حتى الدقائق العشر الاخيرة ليهزم غريمه شالكه في عقر داره 2-0. بعدها تجاوز لاعبو انشيلوتي روستوف الروسي 5-0  في دوري ابطال اوروبا حيث تألق المدافع الدولي الشاب جوشوا كيميش وسجل هدفين. قلب حامل اللقب تأخره امام ضيفه اينجولشتات الى فوز صعب 3-1، ثم الحق بهرتا برلين الخسارة الاولى 3-0 الاربعاء.

ورفع الايطالي كارلو انشيلوتي، الذي اصبح اول مدرب في تاريخ بايرن ميونيخ يحقق 7 انتصارات متتالية في جميع المسابقات في بداية الموسم، رصيده الى 8 انتصارات متتالية بعد الفوز الصعب على هامبورج.

وكانت مباراة هامبورج البروفة الاخيرة للفريق الاحمر قبل الحلول على اتلتيكو مدريد الاسباني الاربعاء المقبل في مواجهة ثأرية ضمن دوري ابطال اوروبا، بعد خروجه امامه في نصف نهائي النسخة الماضية، وذلك بعد اكتساحه روستوف في الجولة الاولى.

من جهته، مني هامبورج الذي يعيش بداية موسم كارثية بخسارته الرابعة في خمس مباريات، وارتفع الضغط على مدربه برونو لاباديا لاعب بايرن السابق.

واعتمد انشيلوتي على تشكيلة قوية، فيما جلس مقاعد البدلاء الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن والاسباني تشابي الونسو والمدافع جيروم بواتنج والتشيلي ارتورو فيدال.

- اصابة هوملس -
على ملعب "فولكسبارك شتاديون" وامام 57 الف متفرج، اغلق خط دفاع هامبورج بشكل كامل المنافذ امام مرماه، مع قلبي الدفاع البوسني امير سباهيتش والسويسري يوهان دجورو والظهيرين الياباني جوتوكو ساكاي والبرازيلي دوجلاس سانتوس.

ومن لعبة وحيدة قيمة لبايرن في الشوط الاول من عرضية للنمسوي دافيد الابا، اطلقها ليفاندوفسكي برأسه هبطت فوق المقص الايمن لمرمى الحارس رينه ادلر (18).

وتعرض بايرن لصفعة قوية بعد اصابة قلب دفاعه الدولي ماتس هوملس في ركبته وخروجه مطلع الشوط الثاني، ليحل بواتنغ بدلا منه ويلعب الى جانب الاسباني خافي مارتينيز.

وعزز انشيلوتي هجومه من خلال الدفع بريبيري وفيدال بدلا من الشابين الفرنسي كينغسلي كومان والبرتغالي ريناتو سانشيس.

ورفع بايرن من منسوب ضغطه وكاد توماس مولر يفتتح التسجيل من تسديدة عكسية رائعة ابعدها ادلر نجم فريقه ببراعة، ومرت على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الايمن (79).

ومن تمريرة جميلة للاعب الوسط الاسباني تياجو الكانتارا الى ريبيري، اخترق الاخير الجهة اليسرى ولعب عرضية مقشرة الى كيميش الذي تابعها في الشباك (88)، ليتابع بداية موسمه المميزة وينقذ فريقه من التعادل الاول هذا الموسم.

واللافت ان كيميش (21 عاما) لم يسجل اي هدف في اول 39 مباراة مع بايرن، بيد انه هز الشباك 4 مرات في مبارياته الاربع الاخيرة.

وسجل الجامايكي مايكل هيكتور هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع مانحا فريقه اينتراخت فرانكفورت نقطة التعادل (3-3) مع ضيفه هرتا برلين، في مباراة غزيرة الاهداف على ملعب "كومرتسبنك ارينا" وامام 45 الف متفرج.

وسجل لفرانكفورت المكسيكي ماركو فابيان (39) والكسندر ماير (45) وهيكتور (90+1)، ولبرلين البوسني وداد ايبيسيفتش (19 من ركلة جزاء و58) والكسندر ايسفاين (65).

ورفع الفريقان رصيدهما الى 10 نقاط على غرار كولن الذي يستقبل لايبزيج الاحد في ختام المرحلة وبوروسيا مونشنغلادباخ الفائز على ضيفه اينجولتشات 2-صفر.

وهذا الفوز الثالث لمونشنجلادباخ وحققه بفضل هدفي لارس ستيندل (42) والسويدي اوسكار فندت (76) على ملعب "بوروسيا بارك" وامام 50112 متفرجا.

وتألق المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيشتاريتو" بتسجيله ثلاثية "هاتريك" قادت باير ليفركوزن الى الحاق الخسارة الثانية بمضيفه ماينتس 3-2 على ملعب "اوبل ارينا" وامام 25274 متفرجا.

وسجل هرنانديز اهدافه في الدقائق 32 و66 و90، فيما سجل للخاسر التركي يونس ملي (31) وستيفان بيل (35).

وحقق اوجسبورج فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه دارمشتات 1-0 على ملعب "دبليو دبليو كي ارينا" وامام 28113 متفرجا. وسجل الايسلندي الفريد فينبوجاسون (47) هدف الفوز.

ويلتقي في وقت لاحق فيردر بريمن مع فولفسبورج. ويلعب الاحد هوفنهايم مع شالكه.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك